أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / الجيش التركي يقصف ميليشيات بشار الشيعية

الجيش التركي يقصف ميليشيات بشار الشيعية

أعلن والي إقليم هاتاي التركي رحمي دوغان أن عدد قتلى القصف السوري لتجمع عسكري تركي في ريف إدلب مساء الخميس ارتفع إلى 33 عسكريا، إضافة إلى 36 جريحا.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش التركي قصف في المقابل مواقع لقوات النظام السوري في ريف إدلب الشمالي، وإن العشرات من سيارات الإسعاف التركية تتجمع عند معبر باب الهوى الحدودي.

وقد ترأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعا مع قيادات أمنية بمشاركة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ووزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان ورئيس هيئة الأركان يشار غولر بشأن آخر التطورات في شمالي سوريا.

من جهتها، قالت الرئاسة التركية إن أنقرة قررت الرد بالمثل على النظام السوري الذي يوجه سلاحه صوب الجنود الأتراك.

وأضافت في بيان أن القوات المسلحة التركية تواصل قصف كافة الأهداف المحددة لقوات النظام السوري، وأنها ستواصل أنشطتها العسكرية بالأراضي السورية، ودعت المجتمع الدولي -وعلى رأسه أطراف مسار أستانا- إلى الوفاء بمسؤولياته.

جنود أتراك في ضواحي إدلب (الفرنسية)

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مدير الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون قوله في تصريحات منفصلة فجر الجمعة إن “كل الأهداف المعروفة” التابعة للنظام السوري تحت نيران وحدات الدعم الجوية والبرية التركية، مضيفا أن تركيا قررت “الرد بالمثل” على الهجوم السوري.

وتابع “لن تذهب دماء جنودنا الأبطال سدى، وستستمر أنشطتنا العسكرية بالأراضي السورية حتى كسر جميع السواعد التي امتدت على العلم التركي”.

وأضاف “لم ولن نقف متفرجين حيال ما تشهده إدلب من أحداث مشابهة لتلك التي وقعت في رواندا والبوسنة والهرسك”.

في غضون ذلك، بحث الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين في اتصال مع مستشار الأمن القومي الأميركي التطورات الأخيرة في إدلب.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أجرى مساء الخميس اتصالا هاتفيا مع نظيره الأميركي مارك إسبر، وبحثا الوضع في إدلب وقضايا الدفاع والأمن.

صدقة جارية