أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / سباق طواف الساحل الدولي يصل إلى عين أهل الطايع بولاية آدرار

سباق طواف الساحل الدولي يصل إلى عين أهل الطايع بولاية آدرار

أجرى سباق طواف الساحل الدولي للدراجات الهوائية زوال اليوم الأربعاء توقفا لدى بلدية عين أهل الطايع الواقعة على بعد (٣٥) كلم جنوب مدينة أطار على طريق نواكشوط.

وينظم هذا السباق الذي يدوم (٥) أيام من طرف الاتحادية الموريتانية للدراجات الهوائية في نسخته الثالثة تحت شعار : ”أمل الغد” ؛ وذلك بالتعاون مع وزارة التشغيل والشباب والرياضة.

وكان في مقدمة مستقبلي المتسابقين لدى بلدية عين أهل الطابع السيد چگانا محمدو الحاج واگي والي آدرار والسيد محمد ولد افيلي الملقب عنتر المستشار الفني لوزير التشغيل والشباب والرياضة المكلف بالإعلام ومدير ديوان والي آدراروحاكم مقاطعة أطار وعمدة بلدية عين أهل الطايع والعديد من رؤساء المصالح الجهوية والأمنية بالولاية.

ورحب السيد محمد ولد اعل ولد شينون عمدة بلدية عين أهل الطايع بالمتسابقين متمنيا لهم التوفيق في المراحل المقبلة، ونوه بالمرحلة المتقدمة من الأمن التي تنعم بها بلادنا حاليا تحت رئاسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

من جهة أخرى شكر السيد عبد الرحمن ولد عثمان رئيس اللجنة الأولمبية الموريتانية السلطات الإدارية في آدرار على الظروف الملائمة التي وفرها للمشاركين في السباق مشيدا بجمال الطبيعة الموريتانية الذي عبر عنه المتسابقون أثناء هذا السباق.

وقال إن محطة اليوم (اكجوجت- عين أهل الطايع) تعتبر من أصعب المحطات لدى المتسابقين على الدراجات الهوائية حيث تبلغ (١٢٦) كلم مما يستوجب تشجيع المتسابقين على إكمالها اليوم بسلام.

وأوضح السيد احمدو ولد محمدن المندوب الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة في الولاية في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن السباق يتنافس فيه (٦٦) متسابقا من بينهم (١٢) متسابقا موريتانيا والاخرون من (١١) جنسية عربية وإفريقية و أوروبية ؛ وتدعمه قافلة تتكون من (١٨٠) شخصا.

و أن السباق يتميز عن سابقيه بمرحلتين حاسمتين هما سباق : أطار – شوم ؛ وسباق أوجفت- أطار ؛ كما تمتاز النسخة بأن اختتامها سيكون في أطار في ال ٧ من مارس ٢٠٢٠. ووزع الوفد أقمصة تعبر عن الترتيب ألاستحقاقي على الفائزين الأوائل في المسابقة.

نشير إلى أن طواف الساحل بدأ نسخته الأولى سنة ٢٠١٨ بمشاركة (٤٧) دراجة من عدة دول إفريقية ؛ ونظرا لنجاح الدورة الأولى تم إدراج السباق ضمن جدولة أنشطة الاتحادية الموريتانية للدراجات الهوائية ؛ وتم تنظيم النسخة الثانية من ١٩ حتى ٢٣ مارس ٢٠١٩ ؛ وجاب فيها السباق (٤) ولايات بمشاركة (٦٨) دراجة موزعة على (١٢) فريقا من إفريقيا وأوروبا.

صدقة جارية