أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أكجوجت: وضع حجر أساس “المحظرة الشنقيطية الكبرى”

أكجوجت: وضع حجر أساس “المحظرة الشنقيطية الكبرى”

وضع الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الدكتور حمودي ولد شيخنا الجمعة حجر أساس مبنى المحظرة الشنقيطية الكبرى في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية أنشيري.

 

وتتولى الإمارات العربية المتحدة تمويل هذه المؤسسة، وأعلن عن إقامتها عقب إغلاق مركز تكوين العلماء الذي يرأسه الشيخ محمد ولد الحسن ولد الددو.

 

الامين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الدكتور حمودي ولد شيخنا أشاد في كلمة بمناسبة وضع حجر أساس المحظرة بروح التعاون بين موريتانيا والإمارات، ومتانة العلاقات القائمة بينهما.

 

ونوه و لد شيخنا بدور المحظرة الشنقيطية الكبرى لكونها مؤسسة علمية أكاديمية أنشئت لتكون جسرا يربط ما بين ماضي المحظرة الشنقيطية التليد ومستقبلها المشرق، تعتمد في مناهجها المتون المحظرية التي تتسم بالوسطية والاعتدال وتسعى إلى ترسيخ القيم الإسلامية السمحة حاملة معها الإسلام في ثوبه الناصع مستعيدة بذلك الأدوار الريادية التي اطلع بها علماء المحظرة الشنقيطية الأول عبر سفاراتها العلمية التي جابت مختلف الأصقاع للتعريف ببلاد شنقيط قبل تشكيل الدولة الحديثة.

 

السفير الإماراتي في موريتانيا حمد غانم حمد لمهيري أكد اهتمام دولة الإمارات بتشييد هذا الصرح العلمي الذي يعكس سعيها الجاد لآن تكون رائدة عالميا في مجال نشر الفكر الإسلامي المستنير.

 

وأعرب  لمهيري عن ثقته التامة في أن المحظرة الشنقيطية الكبرى ستساهم بشكل كبير في نشر المعرفة وقيم الإسلام التي تعتمد الوسطية والاعتدال ليس في موريتانيا فحسب وانما في المنطقة عموما من خلال دورها الذي ظلت تلعبه كمهزة وصل بين العالمين العربي والإفريقي.

 

صدقة جارية