أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ازويرات: تجاوب كبير لسكان ولاية تيرس زمور مع قرار حظر التجوال

ازويرات: تجاوب كبير لسكان ولاية تيرس زمور مع قرار حظر التجوال

يتواصل حظر التجوال المفروض من الساعة السادسه مساءا و حتى الساعة السادسة صباحا فى ولاية تيرس زمور على غرار باقى ولايات الوطن وسط تجاوب كبير من طرف الساكنه .

ويأتي حظر التجول ضمن الاجراءات التي اعلنتها السلطات العليا فى البلد كاغلاق الحدود مع الدول الشقيقه والتقليل من نقاط العبور ومنع التجمعات للتقليل من خطر الإصابة بهذ الوباء الفتاك تجسيدا للعنايه التى يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزوانى للمواطنين.

وبمجرد صدور قرار حظر التجوال اجتمع والى ولاية تيرس زمور السيد اسلم ولد سيدي بالأجهزة الأمنية وأصدر تعليماته بتنفيذه مؤكدا أنه يتماشى مع المصلحه العامه خصوصا و أن ولاية تيرس زمور ولايه حدوديه .

كما دعا الوالي الجميع إلى امتثال هذ القرار وإتباع الارشادات الطبيه للتقليل من خطر الإصابة بهذ الفيروس .

وفى هذ الإطار تم تقسيم أحياء مدينة ازويرات إلى اربعة أقسام لمباشرة عملية حظر التجوال قسم عني به الحرس الوطنى وقسم اسند للدرك ويضم القسمان أحياء الشركه الوطنيه للصناعه والمناجم اسنيم، وقسم تعني به الشرطه الوطنيه وآخريعني به التجمع العام لامن الطرق ، كما تم حظر التجوال من يومه الاول وتم التجاوب معه بنجاح كبير لما له من اسهام فى الحد من انتشار هذ الفيروس.

وقام والى ولاية تيرس زمور فى إطار هذه الإجراءات بزيارة لسوق مدينة ازويرات من اجل التأكد من مؤونة السوق و دعا التجار إلى منع المضاربات وعدم زيادة الاسعار ملوحا بوجود عقوبات قاسية لكل من يزيد الاسعار اويحتكر المواد الغذائية فى ظل هذه الظرفيه الخاصه .

واجمع من استطلع مندوب الوكالة الموريتانية للانباء بتيرس زمور على اهمية الالتزام بحظر التجول والاجراءات الاحترازية المتبعة حيث رحب سيد عال ولد سعيد مدير مصرف بنك باميس بمدينة ازويرات بقرار حظر التجوال الذى اتخذته السلطات العليا فى البلد مؤكدا انه يصب فى مصلحة الجميع من أجل الوقاية من هذ الوباء.

ودعا الى تكاتف الجهود من أجل تخطى هذه المرحلة الصعبه مؤكدا مسؤولية الجميع عن تنفيذ هذ القرار من أجل حماية نفسه وجيرانه ومجتمعه.

وأشار الى أن المصرف اتخذ مجموعه من الإجراءات الاحترازيه للزبناء من بينها نشر إعلان على واجهة المصرف لاتباع الارشادات الطبيه الواقيه من هذ الوباء.

وبدوره أكد العامل عبدالله ولد عبدي أن التزام حظر التجوال الذى تم اتخاذه من طرف الحكومه على عموم التراب الوطنى من شأنه أن يزيد من فرص الوقاية من فيروس كورونا المستجد مطالبا المواطنين بالتقيد بكل الاجراءات المتخذة فى هذ الصدد.

وطالب السلطات العليا فى البلد بتقديم مساعدات ماليه لذو الدخل المحدود الذين يمكن ان يؤثر عليهم هذا القرار.

ومن جانبه ثمن السيد المختار ولد اوى تاجر بمدينة ازويرات قرار حظر التجوال مشيرا إلى أن جميع التجار بمدينة ازويرات تجاوبوا مع هذ القرار منذ يومه الأول وان أسعار المواد الغذائية بقيت على حالها ولم تشهد زياده .
اعداد:سالكنا ولد اعل بوها