أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / سوق ازويرات: مواد متوفرة وبأسعار مقبولة

سوق ازويرات: مواد متوفرة وبأسعار مقبولة

تعيش ولاية تيرس زمور كباقي ولايات الوطن تجاوبا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العليا في البلد للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومن ضمن هذه الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا اغلاق الأسواق باستثناء أسواق المواد الغذائية .

ومن أجل تموين سوق المواد الغذائية بمدينة ازويرات عاصمة الولاية قام والي ولاية تيرس زمور السيد إسلم ولد سيد بعقد اجتماعات مع التجار حيث دعاهم إلى تموين السوق بالموادالأساسية ومنع المضاربات والاحتكار وارتفاع الأسعار وخاصة في ظل هذه الظرفية الخاصة.

ولتسليط الضوء على الإجراءات المتبعة لمراقبة سوق المواد الغذائية التقى مندوب الوكالة الموريتانية للأنباء بالمندوب الجهوى للتجارة والسياحة بوزارة التجارة والسياحة السيد الشيخ ولد أعل باريك فأوضح أن سوق المواد الغذائية بمدينة ازويرات يتوفرعلى كل المواد الاساسية دون حدوث مضاربات أوارتفاع في الاسعار.

وأشار في هذا السياق إلى أنه من أجل تموين السوق بالمواد الأساسية خصصت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم( اسنيم) عربات للتجار الراغبين في استيراد المواد الغذائية من ولاية داخلت انواذيبو كما تم فتح الطريق أمام الشاحنات الكبيرة المحملة بالمواد الغذائية القادمة من نواكشوط.

وأضاف أن المندوبية الجهوية للوزارة تقوم بالمراقبة الدائمة للأسعار وعدم التساهل مع أي زيادة تحدث فيها وإنزال العقوبات المنصوص عليها بالنسبة لمرتكبيها.

وقال إنه تم وضع خطة عمل لمراقبة السوق تتكون من تشكيل مكتب متنقل داخل السوق من أجل مراقبة الأسعار ومعاقبة المخالفين وضع رقم هاتف للاتصال والاستعلام والابلاغ عن الخروقات الحضور الدائم لأحد أفراد المكتب فى السوق من أجل الابلاغ عن الخروقات اثناء عطلة الأسبوع، مؤكدا أن هذه الخطة مكنت حتى الآن من ضبط السوق والحفاظ على الأسعار بشكل مطلوب.

وبدوره أوضح رئيس إتحادية التجار بمدينة ازويرات السيد سيد أحمد ولد سيدات أن سوق مدينة ازويرات يتوفرعلى كل المواد الغذائية من البان والمعجونات والدقيق والزيوت قادمة من نواكشوط بعد كانت تستورد من دولة الجزائر الشقيقة قبل غلق الحدود في ظل الإجراءات الجديدة المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، مضيفا أن هناك تكاتف جهود بين التجار في ظل هذه الظرفية الخاصة لتوفير البضائع وبأسعار معقولة.

وأشاد بالدور الكبير الذي اتخذه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزوانى فى خطابه الأخير بالنسبة لمساعدته للطبقات الهشة وخاصة في ظل هذه الوضعية الصعبة.

ويؤكد لدهم ولد انوش تاجر تمور بمدينة ازويرات أن المواد الغذائية متوفرة ولم يسجل ارتفاع في اسعارها مع ملاحظة نقص في مادة التمور في الولاية بعد ان كانت تعتمد على التمور الجزائرية وبأسعار مخفضة بالمقارنة مع التمور المحلية مطالبا السلطات بتوفير مادة التمور في السوق قبل حلول شهر رمضان الكريم الذي بدأ يظلنا.

اما السيدة خادجة بنت بهي تاجرة في مدينة ازويرات فقد شكرت للسلطات العليا على المجهود الكبير لدعم المواطنين، مشيرة إلى أن سوق مدينة ازويرات يتوفر على كل المواد الغذائية وبنفس الاسعار التي كانت تباع بها.

وأشاد السيد فاضل ولد باب ولد اخيار تاجر الملابس المستعملة بسوق المدينة ازويرات بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات العليا، مطالبا بمساعدة سريعة لصالح أولئك الذين كانوا يعتمدون على عملهم اليومي في توفير قوتهم وقوت أسرهم.

صدقة جارية