أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي اترارزة: يقوم بجولة في الولاية

والي اترارزة: يقوم بجولة في الولاية

أكد والي اترارزة، السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم، أن الحكومة وفرت مبالغ مالية معتبرة لتنفيذ البرنامج الرعوي بمكوناته الثلاث وذلك من أجل المحافظة على ثروتنا الحيوانية.

وأضاف خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء في مقاطعة بوتلميت ضمن زيارته التفقدية التي يقوم بها حاليا لمقاطعات الولاية، أن البرنامج الرعوي يجري تنفيذه تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي أعطى تعليماته بمساعدة المنمين في هذه الظرفية الخاصة من خلال تقديم الأعلاف و الأدوية البيطرية، وحفر نقاط المياه.

وأشار إلى أن السلطات الجهوية على مستوى الولاية وضعت خطة لتنفيذ هذا البرنامج حيث شكلت لجان مقاطعية برئاسة الحكام وعضوية العمد ورؤساء الروابط الرعوية من أجل تسيير هذا البرنامج بصورة شفافة.

وحث الوالي هذه اللجان على العمل بكل جد من أجل انسيابية العملية و التعاطي الايجابي مع المنمين طبقا لما تتطلبه المرحلة الراهنة والتقيد بالمعايير المحددة والمنصوص عليها للاستفادة من هذا البرنامج.

وقال إن هذا الاجتماع سيمكن من تقييم المرحلة السابقة من تنفيذ البرنامج، وتحديد مسطرة جديدة ستمكن من تحقيق الأهداف المنشودة من البرنامج.

حضر الاجتماع حاكم مقاطعة بتلميت وعمدة بلديتها والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين ولجان الإشراف على البرنامج الرعوي بالمقاطعة.

يرافق الوالي في هذه الزيارة مستشار مفوض الأمن الغذائي المكلف بالإشراف على عملية بيع الأعلاف على مستوى ولاية اترارزة ، و قادة الوحدات الأمنية بالولاية والمندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية.