أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مديرالصحة في اينشيري: تم أتحاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لانتشار كورونا في الولاية

مديرالصحة في اينشيري: تم أتحاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لانتشار كورونا في الولاية

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية اينشيري الدكتور محمد ولد أفيل في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء انه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفادي تفشي وباء كورونا في الولاية خاصة بعد ظهور إصابة ستة أشخاص من بين عمال شركة تازيازت التابعة لمقاطعة بالنشاب.

وأضاف انه تم في هذا الإطار حجز المصابين في أماكن مخصصة سلفا كإجراء احتياطي في حالة ظهور أي حالة كما تم تشكيل بعثة طبية للتوجه إلي الشركة من اجل مواكبة ومراقبة هذه الحالات عن قرب.

وقال إن البعثة ستعمل على تقييم الوضعية الصحية هناك وتحديد الإجراءات اللازم اتخاذها لتحسين الوضع الاحترازي في هذه المنطقة المنجمية.

للتذكير فان اللجنة الجهوية الأمنية والصحية بالولاية كانت قد اجتمعت أمس من اجل العمل على مضاعفة الجهود واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتصدي لوباء كورونا خاصة و أن الولاية تعتبر منطقة وسطى بين عدة ولايات مما يتطلب مراقبة يقظة للوقوف في وجه المتسللين من مختلف الجهات.

وأكدت اللجنة على ضرورة تنظيم حملة واسعة للتحسيس حول خطورة هذا الوباء الفتاك، كما تم في هذا الإطار إنشاء لجنة مصغرة برئاسة حاكم مقاطعة اكجوجت وعضوية الحكام والمنتخبين والمجتمع المدني عهد إليها بتسيير وتأطير وتوجيه هذه الحملة.

صدقة جارية