أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / موريتانيا : تصنيع 175 سفينة بطول 14 مترا

موريتانيا : تصنيع 175 سفينة بطول 14 مترا

نظمت المديرة العامة للشركة الوطنية لصناعة السفن السيدة محجوبة بنت حبيب أمس السبت في انواذيبو مؤتمرا صحفيا بمقر الشركة خصصته للحديث حول وضعية الشركة وما تقوم به في مجال ترقية الإنشاءات البحرية للصيد التقليدي والشاطئي.

وقالت إن الشركة استطاعت منذ إنشائها ٢٠١٤ تصنيع ١٧٥ سفينة بطول ١٤ مترا كما تشغل حاليا٢٠٠ عامل من بينهم ٢٥ في مجال الادارة .

وبينت المديرة انهم يعملون على تطوير سفينة بطول ١٩ مترا من خلال نموذجين تتم تجربتهما حاليا لتعويض بواخر الصيد الشاطئ الأجنبية.

وأوضحت المديرة العامة أنها قامت بوضع خطة عملية بعيدة المدى تعتمد الفعالية والانتاجية والدفع المسبق من اجل زيادة الانتاج الذي سجل السنة المنصرمة ٦٥ سفينة في ظل التحسن الملاحظ في وسائل الانتاج وتوسعة الورشات وجلب المعدات الفنية من الخارج من خلال شريك معتمد ولديه الخبرة والمعايير الفنية العالمية المطلوبة خاصة ماكينات السفن .

وأضافت أنهم اتخذوا جملة من الإجراءات منذ بداية تفشي جائحة كورونا تمثلت في التخفيف على الزبناء من خلال اعفاء المستحقات المترتبة على شهر ابريل الماضي مع الدفع على فترة ثلاث سنوات بدل سنتين ، مضيفة انهم ظلوا يتعاطون بايجابية مع زبناء الشركة ، وإن كانت هناك مستحقات لا بد من دفعها ولا تساهل في هذا المجال .

ثم فتحت المجال أمام أسئلة الصحفيين التي شملت ارقام أعمال الشركة ومستقبلها وخططها الحالية .

وجرى الموتمر الصحفي بحضور طواقم الشركة من المصلحة التجارية والتسويق والاتصال .