أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / السفراء العرب بلندن يحتفون بوزيرالخارجية الموريتاني(صورة)

السفراء العرب بلندن يحتفون بوزيرالخارجية الموريتاني(صورة)

 نظم سفراء الدول العربية المقيمون في لندن امس الاربعاء حفل غداء علي شرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور اسلكو ولد احمد ازيد بيه، في إطار زيارته للمملكة المتحدة.

وأكد عميد السلك الديبلوماسي العربي في لندن، سفير دولة الكويت سعادة السيد خالد ادويسان في كلمة ترحيبية بالوزير، “إن زيارات وزراء الخارجية العرب للندن تعتبر زيارة باسم كل العرب، وهي مناسبة للحديث معهم عن قضايا الأمة والعمل العربي المشترك وقضايا الساعة، حيث دأب السفراء العرب المقيمون في لندن على استضافتهم بغية الحديث معهم عن برنامج الزيارة و فعالياتها و تبادل الآراء معهم”.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يعد تقليدا لدى السلك الديبلوماسي العربي الذي يحرص علي وحدة صفه وطرح قضايا العرب في كل المناسبات، معربا عن أمله، باسم زملائه، أن يساهم هذا اللقاء في توحيد الموقف العربي، خاصة وأن موريتانيا تشرفت باستضافة القمة العربية قبل الأخيرة بجدارة، وبوسعها إيصال أهم القضايا العربية، خلال محادثات الوزير مع كبار المسؤولين البريطانيين”.

وبدوره أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون بهذا التقليد الحميد الذي يجسد الاخوة العربية و تحدث عن أهداف زيارته للندن وعن أهم محطاتها، كما استعرض أمام السلك الديبلوماسي العربي المحاور الأساسية للقائه مع وزير الدولة البريطاني المكلف بالشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

واستعرض الوزير الانجازات التي تحققت في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة وعن دور موريتانيا في الاستقرار و السلام بالمنطقة العربية والإفريقية وعلى وجه الخصوص في منطقة الساحل وعن تجربتها في رئاسة الاتحاد الافريقي وفي تنظيم قمة نواكشوط قبل الاخيرة.

و أجاب الوزير علي العديد من الأسئلة التي طرحها أصحاب السعادة السفراء.

وفي الأخير، أشاد عميد السلك الديبلوماسي العربي، باسم زملائه، بمستوي مداخلة الوزير وردوده على أصحاب السعادة.

اترك تعليقاً

صدقة جارية