أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / موريتانيا تشارك في الدورة ال 25 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

موريتانيا تشارك في الدورة ال 25 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

شارك الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، الدكتور اسماعيل ولد شعيب اليوم الخميس في مقر اللجنة بنواكشوط ، عبر تقنية الفيديو، باسم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان في أعمال الدورة العادية ال 25 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وتهدف الدورة العادية المنعقدة في مقر المنظمة بتونس إلى تقديم إستراتيجية عمل للمنظمة خلال المرحلة القادمة والموافقة عليها وتقويم عملها في الفترة السابقة.

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أثناء مداخلته في اللقاء أن الجميع مطالب بحكم عضويته بتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ، لكي يتم تجاوز مخلفات جائحة كوفيد_19 وذلك بتأسيس إستراتيجية متكاملة الأبعاد تضع رؤية جديدة للتنمية المستدامة وعلى مختلف المستويات.

واستعرض الإجراءات المتخذة من قبل حكومة الوزير الأول المهندس اسماعيل بده الشيخ سيديا، لمواجهة جائحة كورنا والتي شملت مختلف جوانب الحياة وذلك بتوجيه من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مما كان له الأثر البالغ في التخفيف من الآثار السلبية للجائحة، اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

وأضاف الأمين العام أن موريتانيا الآن تستعد للخروج الآمن من هذه الجائحة والعودة للحياة الطبيعية من خلال فتح المدارس وإنعاش الساحة الثقافية ، عبر فتح المكتبات ودور المطالعة وخلق فضاءات ثقافية وعلمية، إلى جانب استئناف الأنشطة الاقتصادية في كافة المجالات.

صدقة جارية