أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / رسالة إلى رئيس الجمهورية من جماعة أهل أشفغ الخطاط

رسالة إلى رئيس الجمهورية من جماعة أهل أشفغ الخطاط

بسم الله الرحمن الرحيم

قَالَ تَعَالَى: لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ، وَقالَ تَعَالَى: وَالصُّلْحُ خَيْرٌ ، وَقالَ تَعَالَى: فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ، وقال تَعَالَى: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ .
وعن أَبي هريرة  قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّه ﷺ: كُلُّ سُلامَى مِنَ النَّاسِ عَلَيْهِ صَدَقَةٌ كُلَّ يوْمٍ تَطْلُعُ فِيهِ الشَّمْسُ: تَعْدِلُ بيْنَ الاثْنَيْنِ صَدقَةٌ، وَتُعِينُ الرَّجُلَ فِي دَابَّتِهِ فَتَحْمِلُهُ عَلَيْهَا أَوْ تَرْفَعُ لَهُ عَلَيْهَا مَتَاعهُ صَدقَةٌ، وَالْكَلِمَةُ الطَّيبةُ صدقَةٌ، وبكُلِّ خطْوَةٍ تَمْشِيهَا إِلَى الصَّلاةِ صَدقَةٌ، وَتُمِيطُ الأَذَى عَنِ الطَّرِيقِ صَدَقَةٌ مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

سيدي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ، بعد التحية والتقدير نهنئكم على توليكم مسؤولية ادارة شؤون البلاد التي أنتم لاشك أهل لها ، ونعلن لكم دعمنا لكل ما تقومون به من إحقاق للحق وإصلاح بين الناس ورفع للظلم وحكامة رشيدة… وكل ما من شأنه الدفع بالبلاد إلى المزيد من التقدم والازدهار .

إن المكارم كلها إن اجتمعت …. رجعت بأكملها إلى شيئين

تعظيم أمر الله جل جلالــــه …. والسعي في إصلاح ذات البين

السيد الرئيس .. نؤكد لكم دعمنا لحربكم ضد الفساد والمفسدين ولجو الانفتاح على المعارضة والتصالح معها الذي اطلقتموه مع توليكم مقاليد البلاد، والذي لاشك انه يجلب الوَحدة وتكاتف الجهود للدفع بعجلة التنمية .

سيدي الرئيس .. نلفت عنايتكم الى المشاكل العديدة التي تعاني منها ولايتنا ولاية إينشيري، خاصة ماتعانيه مدينة أكجوجت من انقطاعات متكررة للكهرباء والماء، وما يعانيه أفراد هذه الولاية من قلة استفادة من الشركات المعدنية العاملة و غياب التعيين في الوظائف السامية رغم توفر الكفاءة المطلوبة لذلك . ينضاف الى ذلك مشاكل المناطق الزراعية في الولاية التي تعاني من نقص في الدعم والتكوين في مجال الزراعة .

كما نعبر لكم عن سرورنا برفع الظلم عن رجل الاعمال محمد ولد بوعماتو وعودته الى ارض الوطن، فهذا الرجل له دور كبير في الاعمال الخيرية الكثيرة والتي منها مثلا لاحصرا مستشفى العيون الذي يستفيد من خدماته المجانية آلاف المواطنين.

وفي الاخير نرجوا من الله العلي القدير أن يوفقكم الى مافيه خير البلاد والعباد، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

انواكشوط بتاريخ 16 يوليو 2020

عن جماعة أهل أشفغ الخطاط

حمود ولد عبدالرحمن ولد حمود

الهاتف 36356612

صدقة جارية