أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كيديماغه: الوالي يتفقد مشاريع توسعة وعصرنة سيليبابي

كيديماغه: الوالي يتفقد مشاريع توسعة وعصرنة سيليبابي

أدى والي كيديماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الثلثاء زيارة تفقد و اطلاع لمجموعة المشاريع المنفذة في إطار مشروع توسعة و عصرنة مدينة سيلبابي.

و تجول الوالي في ورشة بناء مركز الاستطباب الجهوي الكبير الذي تناهز كلفته الاجمالية حوالي ملياري أوقية قديمة، كما تابع الاشغال الجارية في مشروع بناء 50 وحدة سكنية اجتماعية و مباني المحطة الطرقية الجديدة و المدرسة الابتدائية .

و مكنت الزيارة الوالي من الاطلاع على مدى تقدم الأشغال في مختلف هذه المنشآت .

وتشرف على تنفيذ هذه المشاريع الشركة الوطنية لاستصلاح القطع الارضية و تطوير الاسكان و الترقية و التسيير العقاري (إسكان) وبتمويل كامل من الدولة الموريتانية .

و في أعقاب هذه الزيارة أدلى الوالي بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء أكد فيه أن الجولة تأتي في إطار متابعة تنفيذ المشاريع المنفذة من طرف الحكومة و لمعاينة وتيرة الأشغال .

و أضاف أنه أعطى تعليماته بضرورة احترام الآجال الواردة في دفاتر الالتزامات و عبر عن تقديره لمستوى التقدم الكبير في معظم هذه الورشات، مشيرا الى أهمية اعتماد معايير الجودة في تشييد هذه المنشآت الهامة .

و على صعيد منفصل أدى الوالي زيارة للمندوبية الجهوية للبيئة و التنمية المستدامة حيث تفقد المشتلة التي تضم عشرات الآلاف من الشجيرات ومنها أنواع محلية مثمرة مهددة بالانقراض .

و رافق الوالي خلال هذه المحطات حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و قادة الاجهزة الامنية بالولاية.

صدقة جارية