أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزارة الاسكان توجه انذارا لمحتلي الساحات العمومية

وزارة الاسكان توجه انذارا لمحتلي الساحات العمومية

أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي مساء اليوم الخميس أن مصالحها الفنية سجلت منشآت ومباني بتفرغ زينة تحتل ساحات عمومية، واحتياطات عقارية، ومناطق غير مشمولة بالتخطيط العمراني.

ودعت الوزارة أصحاب هذه المباني إلى هدمها تحت طائلة المادة 115 من مدونة العمران، ووفقا للمرسوم 2020/076 المحدد لطرق ملاحظة المخالفات وإجراءات تطبيق العقوبات، في أجل أقصاه 8 أيام من تاريخ صدور هذا البيان، محذرة إياهم من مغبة عدم الامتثال.

جاء ذلك في بيان تلقت الوكالة الموريتانية للانباء نسخة منه، فيما يلي نصه:

“تعلن وزارة الإسكان والعمران و الاستصلاح الترابي، أن مصالحها الفنية المختصة بالرقابة الحضرية، قد سجلت وجود منشآت ومباني في بعض أحياء مقاطعة تفرغ ـ زينة، شملت: NOT EXT MODULE J وNCE وEXT NOT MODULE H SUIT، بين ملتقى الطرق المعروف ب ” كرفور بيك ماركت” و ملتقى الطرق المعروف ب”البراد” وقد تم الشطب عليها بعلامات التحسيس.

وبعد إجراء التحقيقات اللازمة، تبين أن هذه المنشآت والأبنية تحتل ساحات عمومية، واحتياطات عقارية، بل وحتى مناطق غير مشمولة بالمخططات العمرانية.

وطبقا للمادة 115 من مدونة العمران، ووفقا للمرسوم 2020/076 المحدد لطرق ملاحظة المخالفات وإجراءات تطبيق العقوبات، فإن وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، تشعر المسؤولين عن هذه المنشئات بضرورة الشروع في هدمها، وذلك في أجل أقصاه ثمانية أيام من تاريخ صدور هذا البيان.

وفي حالة عدم الامتثال لهذا الأمر، ووفقا للتشريعات والترتيبات الإدارية المعمول بها، فإن المصالح الفنية للوزارة، ستقوم بهدمها على نفقة مرتكبي المخالفات، دون المساس بالمتابعات الجزائية المنصوص عليها.

ويحل هذا البلاغ محل إنذار”.

صدقة جارية