أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي اينشيري يؤدي زيارة لشركة ذهب أكجوجت MCM

والي اينشيري يؤدي زيارة لشركة ذهب أكجوجت MCM


أدى والي إينشيري السيد صال صيدو الحسن اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لشركة النحاس الموريتانية بمدينة اكجوجت، وذلك للاطلاع ميدانيا على ظروف سير العمل في مختلف ورشات الشركة.

واستمع الوالي إلى عرض حول كيفية العمل بكل قطاع على حدة، والدور الذي تلعبه الشركة في تنمية الولاية وخطة عملها في مجال مرتنة الوظائف .

وحث الوالي خلال اجتماع عقده عقب انتهاء الزيارة إدارة الشركة على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بالتشاور مع الإدارة المحلية والمنتخبين وهيئات المجتمع المدني وذلك من أجل استغلال أمثل لمقدرات الشركة.

وأشار إلى الدور الذي يجب أن تلعبه الشركة في تنمية الولاية، مشيدا في الوقت نفسه بما قامت به من دور فعال في محاربة تفشي فيروس كورونا.

تجدر الاشارة الى ان الشركة رغم ما تجني من ارباح كبيرة من استخراجها للذهب من اكجوجت فان ذلك لم ينعكس كما يجب على المدينة وسكانها الذين لا يتوفرون على ابسط مقومات الحياة مثل الماء والكهرباء المتوفرين في افقر قرى موريتانيا، ولا يتوفران في مدينة أكجوجت الغنية بالذهب.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة اكجوجت السيد لبات ولد المختار وحاكم مقاطعة بنشاب السيدة جليلة منت معلام والمنتخبين المحليين والسلطات الأمنية بالولاية.