أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاق مشروع دعم وترقية المقاولات الصغيرة والمتوسطة وتشغيل الشباب

انطلاق مشروع دعم وترقية المقاولات الصغيرة والمتوسطة وتشغيل الشباب

 أعلن صباح اليوم الاربعاء بانواكشوط عن انطلاق المرحلة الثالثة من مشروع دعم وترقية المقاولات الصغيرة والمتوسطة وتشغيل الشباب الممول بالتعاون بين الدولة الموريتانية والبنك الافريقي للتنمية والهادف الى ترقية تشغيل الشباب عبر دعم المبادرات الحرة والمقاولات الصغيرة والمتوسطة .

واوضح الامين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد ولد هيبة أن تنفيذ هذا المشروع سيكون استكمالا وتقوية للنتائج الطيبة التي حققتها الدولة بالتعاون مع البنك الافريقي للتنمية من خلال تنفيذ مشروع دعم قدرات فاعلي التمويلات الصغيرة الذي ارسى دعائم معتبرة في سبيل وضع نظام تمويلي ملائم للمقاولات والانشطة المدرة للدخل .

واضاف أن اهتمام الحكومة بهذا النوع من المشاريع يدخل في اطار التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة الى الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين عموما والشباب بصفة خاصة.

وبدوره عبر السيد مارسلوهاندينغ انتاه ممثل عن البنك الافريقي للتنمية عن سعادته بإنطلاقة هذا المشروع الهام والذي سيكون له الآثر البالغ في الرفع من المستوى المعيشي للشباب الموريتاني والرفع من عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد .

وثمن مستوى الشراكة القائمة بين موريتانيا والبنك الافريقي للتنمية .

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للآنباء أوضح الدكتور زيدان ولد مولاي الزين منسق مشروع دعم وترقية المقاولات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتشغيل الشباب أن هذا المشروع ستستفيد منه الوزارة المكلفة بالتشغيل من خلال دعم هيئاتها المشرفة على التمويلات الصغيرة والصناديق المدعومة من طرف البنك المركزي الموريتاني وصندوق الايداع والتنمية وجمعية فاعلي التمويلات الصغيرة .

واضاف أن المشروع يهدف الى مكافحة الفقر وأن المرحلتين السابقتين منه مكنتا من تغيير عقليات المواطنين في المناطق التي يتدخل فيها المشروع والذي يتدخل في أغلب مقاطعات الوطن حيث تحول من مواطن مستهلك و معتمد على الغير الى مواطن منتج وذو مردودية هامة.

جرت الانطلاقة بحضور الامناء العامون لوزارات الاقتصاد والمالية, والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة ,والشباب والرياضة وشخصيات أخرى .

اترك تعليقاً

صدقة جارية