أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المجلس الاعلى للشباب ينهي دورة تكوينية لصالح 1000شاب

المجلس الاعلى للشباب ينهي دورة تكوينية لصالح 1000شاب


اختتمت أمس الخميس في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية فعاليات المرحلة الأخيرة من الدورات التكوينية حول خلق مشاريع تساهم في تشغيل الشباب .

وتستهدف هذه المكونة التي أطلقها المجلس الأعلى للشباب 1000 شاب على عموم التراب الوطني من بينها 300 شاب في ولايات نواكشوط بمعدل 100شاب في كل ولاية .

ويأتي اختتام المكونة كٱخر مرحلة من الدورات التكوينية على مستوى نواكشوط على أن تبدأ المكونة الثانية على مستوى الداخل في الأسبوع القادم .

وأكد رئيس المجلس الأعلى للشباب المهندس محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم بالمناسبة أن المجلس يسعى من خلال تنظيم هذه الدورات التكوينية لصالح الشباب إلى المساهمة في تنفيذ برنامج “تعهداتي” الذي يمنح فيه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الأولوية للشباب.

وأضاف أن هذه الدورات التكوينية التي أشرف عليها خبراء ستساهم في إنارة الشباب وتمكينه من خلق مشاريع تساهم في التشغيل الذاتي بغية الحد من البطالة التي هي أكبر عائق في وجه التنمية.

وأشار إلى المجلس سيسعى من خلال تنظيم طاولة مستديرة مع الممولين من أجل الحصول على تمويلات للمشاريع التي يتقدم بها الشباب بشرط أن تكون مقنعة .

وقال إن رئيس الجمهورية جعل من هذه السنة سنة تشغيل الشباب وإشراكه في تنمية البلد بعد جائحة كورونا باعتباره طاقة حية لا يمكن أن تظل معطلة.

ومن جانبه أشاد العمدة المساعد لبلدية الميناء باختيار المجلس لبلدية الميناء لاحتضان هذه الدورة لصالح 100 شاب من شباب ولاية نواكشوط الجنوبية ووزعت على المشاركين إفادات تقديرية .

وجرى اختتام الدورة بحضور عضوي المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب السيدين لمرابط عيسى بابه ، وابحيده ولد خطري.

صدقة جارية