أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / سفيرة موريتانيا لدى اثيوبيا تقدم اوراق اعتمادها

سفيرة موريتانيا لدى اثيوبيا تقدم اوراق اعتمادها

قدمت سعاد السفيرة خديجة امبارك فال الخميس الماضي لفخامة الرئيسة الإثيوبية السيدة سهلى ورق زودي اوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة وكاملة السلطة لموريتانيا لدى جمهورية اثيوبيا الفيدرالية.

وبعد تسلمها أوراق الاعتماد رحبت رئيسة جمهورية اثيوبيا بالسفيرة الجديدة كما أشادت بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعبرت عن فرحتها بوجود امرأة تقود دبلوماسية بلدها في هذه العاصمة التي هي بمثابة عاصمة الدبلوماسية الافريقية.

وأكدت انها ارادت أن ترسل رسالة تقدير الى الحكومة الموريتانية من خلال سرعة استقبالها للسفيرة واستلام أوراقها، منوهة بأن اثيوبيا وموريتانيا يمتلكان الكثير من القواسم المشتركة التي من شأنها أن تدعم العلاقات والتبادلات الثنائية بينهما.

بدورها نقلت سعادة السفيرة تحيات صاحب الفخامة السيد محمد والد الشيخ الغزواني إلى نظيرته فخامة السيدة سهلى ورق زودي، معبرة عن فرحتها العارمة وهي تقدم أوراق أعتمادها كسفيرة في هذا البلد الجميل كما شكرت الرئيسة وحكومتها على حسن الإستقبال وكرم الضيافة.

وأكدت ن التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين سيأخذ حيزا كبيرا من أهتمامها خاصة ان هناك الكثير من مجالات التعاون يجب استغلالها وتفعيلها مبرزة القدرات الاقتصادية والامنية التي تزخر بها بلادنا والتي جعلت منها وجهة دولية للاستثمارات.

جرت مراسيم التسليم في القصر الرئاسي بحضور المستشار الاول بالسفارة الموريتانية السيد عبد الودود بداد وعدد من المستشارين ؛ وعن الجانب الاثيوبي الناطق باسم الرئاسة ومدير الشؤون الافريقة بوزارة الخارجية إضافة الى مدير التشريفات.

صدقة جارية