أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / خطاب السيد ابراهيم ولد مبارك نائب مدير تازيازت

خطاب السيد ابراهيم ولد مبارك نائب مدير تازيازت

،
معالي وزیر الصحة،
أیھا المدعوون الكرام، أیھا السادة والسیدات،
قبل أن أبدأ ھذا الخطاب، أحرص قبل كل شيء على توجیھ الشكر، باسم الرئیس المدیر العام لكینروس والمدیر العام لتازیازت موریتانیا المحدودة ش.م )تازیازت(، السید دافید ھاندریكس، الموجود بیننا، لمعالي وزیر البترول والمعادن والطاقة ومعالي وزیر الصحة على تشریفھما بحضورھما لحفل تسلیم ھذه الھدیة.
وإنھ لشرف عظیم لي وامتیاز كبیر أن أحضر الیوم، باسم كینروس، لتسلیم الحكومة الموریتانیة دفعة من 38 سیارة إسعاف مجھزة كلیا لدعم خطة عملھا ضد انتشار فیروس كورونا المستجد.
وبالإضافة إلى ھذه الھدیة المقدمة من طرف كینروس، قامت أیضا تازیازت التي ھي فرع محلي من مجموعة كینروس، بتدخلات أخرى في شكل تأھیل غرف حجز طبي في مركز أمراض القلب القدیم لاستقبال أوائل الأشخاص المصابین بفیروس كورونا المستجد، فضلا عن تقدیم 200 سلة من المواد الغذائیة ومواد النظافة مخصصة للأشخاص المحجورین.
وعلاوة على ھذا، قامت تازیازت موریتانیا المحدودة ش.م بتدخلات أخرى من بینھا على سبیل الخصوص:

  • ھدیةمنمعداتالحمایةوالموادالصحیةلمركزيالاستطبابفيكلمن الشامي وبنشاب في ابریل 2020.
  • تقدیم 2500 سلة متكاملة من المواد الغذائیة لصالح أسر فقیرة في ولایتي إینشیري وداخلت نواذیبو في یولیو 2020.
    إنھ لمن دواعي السرور بالنسبة لمجموعة كینروس وموظفیھا أن یتمكنوا من المساھمة، من خلال ھذه الھدیة المكونة من 38 سیارة إسعاف، في محاربة
    فیروس كورونا المستجد وتعزیز النظام الصحي في موریتانیا. ونحن نغتنم ھذه الفرصة لتھنئة الحكومة الموریتانیة على تسییرھا الاستباقي والمھني لجائحة فیروس كورونا المستجد.
    كما تعبر كینروس عن غبطتھا لتمكن منجم تازیازت من الصمود في وجھ الأزمة التي سببتھا جائحة فیروس كورونا المستجد. فقد ظل منجم تازیازت طوال الوقت نشطا في حین كان على الكثیر من المناجم في جمیع أنحاء العالم أن توقف نشاطاتھا مؤقتا بینما أجبرت مناجم أخرى على تقلیص عدد عمالھا لمواجھة ھذه الأزمة غیر المسبوقة. ومع أن صعود أسعار الذھب في الأسواق الدولیة لعب دورا مھما، إلا أننا لسنا متأكدین من إمكانیة استمرار النشاط في تازیازت لولا الإجراءات المتخذة من طرف تازیازت للحد من انتشار الفیروس في الموقع.
    اسمحوا لي، معالي الوزراء، أن أغتنم ھذه الفرصة لأوجھ خالص الشكر، باسم كینروس، إلى الحكومة الموریتانیة وخاصة إلى وزارتنا الوصیة، وزارة البترول والمعادن والطاقة، وإلى وزارة الصحة ووزارة التجھیز والنقل التي ساندتنا ووجھتنا في جھودنا الرامیة إلى الحد من مخاطر انتشار فیروس كورونا في موقع تازیازت. إننا نعول دائما على دعمكم لأن المعركة لما تنتھ بعد.
    إن ما یمكننا أن نؤكده لكم ھو أن كینروس وتازیازت ستقومان بكل ما ھو ضروري حتى یظل دائما منجم تازیازت قادرا على المنافسة من خلال تحكم أفضل في التكالیف وفي الإنتاجیة مع الحفاظ على المعاییر العالیة التي میزت دائما منجم تازیازت. ویتمثل شغلنا الشاغل في العمل من أجل أن یتمكن منجم تازیازت من الاستمرار في المساھمة في التنمیة المستدامة لموریتانیا.
    ومرة أخرى، تجدد كینروس التزامھا بدعم الحكومة الموریتانیة في مواجھة الجائحة. وإن واحدا من أفضل وسائل الدعم التي یمكن أن تقدمھا كینروس في السیاق الراھن لھو استمرار النشاط في منجم تازیازت بما یخدم لیس فقط مصلحة كینروس وإنما أیضا مصلحة جمیع شركائھا الآخرین بما فیھم موظفیھا ومقاولیھا والحكومة الموریتانیة.
    أشكركم.

صدقة جارية