أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الأمن فى سيلبابي يفرج عن معتقلي إيرا ويمنعهم دخول المدينة

الأمن فى سيلبابي يفرج عن معتقلي إيرا ويمنعهم دخول المدينة

قالت مصادر فى مدينة سيلبابي إن السلطات الأمنية  أفرجت عن الموقوفين الأربعة من قادة حركة إيرا وأن الدرك رافقهم حتى خرجوا حدود المدينة  .

ولم تفصح السلطات عن سبب الاعتقال رغم أن حركة إيرا قالت إن القياديين كانوا هناك تحضيرا لزيارة رئيس الحركة فى السابع من هذا الشهر

وقال مصادر للسراج إن السلطات رفضت ترخيص نشاط لحركة إيرا فى السابع من هذا الشهر من أجل استقبال رئيسها السيد بيرام ولد الداه ولد اعبيد الذي اختار دخول موريتانيا من مركز ” كوري ” الإداري إلا أن مصدرا فى حركة إيرا قال في تصريح للسراج إن الحركة لم تقدم أي طلب للترخيص حتى يرفض .

وكانت السلطات فى سيلبابي قد أغلقت ساحة عامة برجال الشرطة صباح اليوم لمنع إيرا من  إقامة احتجاج فيها على اعتقال قادتها القادمين للتحضير لزيارة بيرام ولد الداه ولد اعبيد حيث شهدت مناوشات بين الشرطة وبعض المتظاهرين .

" أحد الشوارع فى المدينة زوال اليوم  "

” أحد الشوارع فى المدينة زوال اليوم ”

وقد تم توقيف القياديين فى مركز غابو الإداري وتم نقلهم إلى سيلبابي حيث أغلقت بعض المحلات التجارية أبوابها بالسوق الكبير خوفا من احتكاكات الشرطة مع بعض أنصار الحركة الحقوقية فى المدينة المذكورة  .

وكان رئيس حركة إيرا بيرام ولد الداه ولد اعبيد قد قال فى نشاط سابق إنه يسكون فى سيلبابي  للوقوف على العبودية العقارية فى تلك المنطقة .

اترك تعليقاً

صدقة جارية