أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ازويرات: أيام تشاورية حول الاثر البيئي والاجتماعي لاستغلال اليورانيوم

ازويرات: أيام تشاورية حول الاثر البيئي والاجتماعي لاستغلال اليورانيوم

 انطلقت صباح اليوم الخميس بمدينة ازويرات أعمال أيام تشاورية حول الاثر البيئي والاجتماعي الناجم عن استغلال اليورانيوم في مناطق عين السدره وواد الفوز وأم افريكيكه في ولاية تيرس زمور، منظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع شركة إنرجي الاسترالية.

وترمي هذه الأيام إلى اشراك المواطنين والمجتمع المدني في جميع القرارات التي تمس حياتهم اليومية.

وأوضح والي تيرس زمور السيد إسلمو ولد سيدي أن هذه الأيام تهدف إلى التشاور وأخذ الآراء من المشاركين فيها من أجل استغلال مستديم يحافظ على التوازن الطبيعي في منطقة المشروع.

وتمنى أن يخرج هذ اللقاء بتوجيهات تهدف إلى ادراج البعد البيئي والاجتماعي في هذا المشروع الذي يشكل لبنة تنضاف إلى المشاريع التي تعمل الحكومة مع المستثمرين المعدنيين على تنفيذها.

وبدوره دعا مدير مراقبة البيئة بوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد الشيخ التراد ولد محمد سعدبوه إلى أخذ اقتراحات المشاركين بعين الاعتبار من أجل الحصول على تنمية مستديمة في ظل المحافظة على الوسط البيئي.

ومن جانبه أوضح السيد محمد لمين ولد المصطفى مدير السجل المعدني بوزارة النفط والطاقة والمعادن أن المدونة المعدنية تعتبر جذابة وتنافسية نظرا للتسهيلات والضمانات التي تمنحها للمستثمرين في ظل الامن الذي تنعم به بلادنا.

وجرى حفل الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة ازويرات وقائد المنطقة العسكرية الثانية و رؤساء المصالح الجهوية والامة والمجتمع المدني في الولاية.

تعليق واحد

  1. John- I think that your Property Shark approach is unethical. Simply going around the realtor after they paid to advertise the building is wrong in my book.I can understand the idea of presenting an offer directly to the sellers agent. I would only do it if I found a property at an open house. I also agree that I would be more objective on my own. But since you would be assigned an agent anyway by the se18lr&#l2e7;s agency and there would be no savings, why not bring your own advocate to the table?

اترك تعليقاً

صدقة جارية