أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / نواذيبو : البعثة الوزارية المكلفة بتقييم اداء سلطة المنطقة الحرة تختتم مهمتها

نواذيبو : البعثة الوزارية المكلفة بتقييم اداء سلطة المنطقة الحرة تختتم مهمتها

اختتمت البعثة الوزارية المكلفة بتقييم أداء سلطة منطقة انواذيبو الحرة برئاسة السيد عثمان ممادو كان وزير الشؤون الاقتصادية وترقيةً القطاعات الإنتاجية مهمتها اليوم بعقد اجتماع موسع مع الفاعلين الاقتصاديين ورجال الاعمال بالمدينة.

واوضح وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أن الهدف من هذه الجلسة الموسعة هو الاستماع الى كافة الفاعلين الاقتصاديين على مستوى المدينة والوقوف على تقييمهم لأداء سلطة منطقة انواذيبو الحرة في مجال التنمية الاقتصادية .

وخلال الاجتماع تم فتح المجال امام مداخلات الحضور من فاعلي قطاعات الصيد والسياحة والتجارة والخدمات والصناعة الذين تطرقوا لعدد من النواقص والملاحظات التي تمس ترقية الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص وتحد من توفير العمالة .

وادلى رئيس البعثة السيد كان ممادو عثمان بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه:”أوفد فخامة رئيس الجمهورية بعثة وزارية الى نواذيبو للاطلاع على الاجراءات الواجب اتخاذها على وجه السرعة لديناميكية اقتصاد عاصمتنا الاقتصادية.

وهذه البعثة التي اتولى رئاستها تضم الوزير المكلف بالصيد والاقتصاد البحري ووزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي والوزير الامين العام للحكومة وممثلين عن وزارة المالية ووزارة البترول والطاقة والمعادن.

وقد التقينا سلطات المنطقة الحرة ومنتخبي مدينة نواذيبو والفاعلين الاقتصاديين بها.

وسنعمل انطلاقا من النقاشات التي أجريناها معهم على تقديم مقترحات ملموسة لفخامة رئيس الجمهورية وللوزير الاول حول الاجراءات الواجب اتخاذها ليس فقط على مستوى المنطقة وانما على مستوى مختلف القطاعات التي يمكنها ان تلعب دورا في تنمية اقتصاد مدينة نواذيبو”.

صدقة جارية