أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تدشين فضاء ثقافي باسم “ساحة الشهيد عبد الله ولد عبيد”.

تدشين فضاء ثقافي باسم “ساحة الشهيد عبد الله ولد عبيد”.


أشرف والي نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن ولد الحسن ورئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك اليوم الثلاثاء بمقاطعة لكصر على تدشين فضاء ثقافي قرب ملتقى طرق ولد أماه باسم الشهيد عبد الله ولد الحضرامي ولد عبيد.

وسيشكل هذا الفضاء إضافة نوعية للجهود التنموية التى تقوم بها البلدية من حين لآ خر والتى طالت عدة قطاعات من طرق وأسواق ومراكز صحية ومنشآت تعليمية .

وفى كلمة بالمناسبة أكد عمدة البلدية الدكتور محمد السالك ولد عمار أن تدشين هذه الساحة الواقعة قبالة كرفور المرحوم ولد أماه تحت اسم شهيد الاستقلال عبد الله ولد عبيد يمثل تقديرا لجهوده الوطنية، والذي كان الرئيس المرحوم المختار ولد داداه يعتبره أحد الوطنيين المتحمسين لإستقلال الدولة الموريتانية.

وأضاف العمدة أن الظروف التي استشهد بها الرجل في لكصر كانت دليلا صريحا على ما بذله من أجل استقلال الوطن والتضحيات الجسام التي قدمها من أجل وحدته وقدسية أراضيه ورفض كل ما من شأنه المساس من سيادته .

وأشار العمدة إلى أهمية هذا المشروع الذي أطلقت عليه البلدية أعلام لكصر سيتم تكريم الشرفاء من أبناء وبنات المقاطعة وذكر تضحياتهم بإستمرار ، وذلك من خلال إطلاق أسماءهم على الشوارع والساحات العامة وملتقيات الطرق سبيلا إلى غرس روح المواطنة والوطنية والإنتماء لهذا البلد وبعث روح الإعتزاز بالإنتماء له في نفوس شبابه وأجياله المستقبلية .

حضر حفل التدشين حاكم لكصر وعمد كلا من تفرغ زينة وتيارت .