أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / رئيس البرلمان الجزائري: المغرب خرق وقف إطلاق النار بالتدخل عسكريا في الصحراء الغربية

رئيس البرلمان الجزائري: المغرب خرق وقف إطلاق النار بالتدخل عسكريا في الصحراء الغربية

قال رئيس البرلمان الجزائري سليمان شنين، إن “العملية العسكرية للجيش المغربي بمنطقة الكركرات بالصحراء الغربية انتهاك لوقف إطلاق النار الموقع مع الجمهورية الصحراوية عام1991”.

وأوضح رئيس البرلمان الجزائري في بيان، أن جلسة اليوم تطرقت إلى العملية العسكرية للمغرب بالكركرات، معتبرا أنها “تعد واضح” على اتفاق وقف إطلاق النار الذي يربطها مع “جبهة البوليساريو

وتابع البيان: “أصبح من الضروري والمستعجل على الأمم المتحدة تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لحماية الشعب الصحراوي وحماية موارده الاقتصادية والدفع بمسار الحل من خلال الاستئناف الفعلي للمحادثات السياسية بين الطرفين من أجل تفعيل حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وتحديد مستقبله على أرضه كما تقره كل اللوائح والقرارات الأممية والاتحاد الإفريقي ذات الصلة”.

الانتهاكات الخطيرة” لوقف إطلاق النار التي وقعت في منطقة الكركرات، ودعت إلى الوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية التي من شأنها أن “تؤثر انعكاساتها على استقرار المنطقة برمتها”.

ودعت الجزائر الطرفين “إلى التحلي بالمسؤولية وضبط النفس، والاحترام الكامل للاتفاق العسكري رقم 1 الموقع بينهما وبين ‘الأمم المتحدة”.

واستنكرت الجزائر في بيان سابق لوزارة الخارجية “بشدة ا

صدقة جارية