أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزارةالصحة تقرر اتخاذ جملة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا

وزارةالصحة تقرر اتخاذ جملة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا


قررت وزارة الصحة العودة إلى النقطة الصحفية التى كانت تجريها بشكل يومي لتقديم حصيلة شاملة حول انتشار جائحة كوفيد 19 في عموم البلاد وذلك على تمام الساعة السادسة(6) من مساء كل يوم خميس بمقر إدارة الصحة العمومية في الطابق الثالث من المبني الجديد لوزارة الصحة.

ويدخل هذا الاجراء ضمن سلسلة من الاجراءات الاحترازية تقرر اتخاذها لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كوفيد 19 بكل يقظة وحزم في عموم البلاد.

وكان معالي وزير الصحة الدكتور محمد نذيرو ولد حامد قد أكد في تصريح سابق للوكالة الموريتانية للأنباء أن العالم اليوم يعيش عودة قوية لوباء كورونا مما يستدعي اليقظة والحزم في مواجهته.

وقال الوزير:”نظرا للحالة الوبائية لكوفيد 19 أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعليماته للجنة الوزارية المكلفة

بمتابعة الجائحة والتى يرأسها معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال للاجتماع على الفور والتشاور حول دراسة الوضعية والاجراءات المناسبة لمواجهة الموجة الثانية من هذه الجائحة، حيث لاحظت اللجنة ازديادا في حالات الاصابة والوفيات.

وقد قررت اللجنة من بين أمور أخرى تكثيف التحسيس عبر وسائل الاعلام والمساجد والمدارس والتجمعات حول إلزامية ارتداء الكمامات في جميع الاماكن العمومية وفي وسائل النقل العمومي وخاصة النقل بين المدن نظرا لطول الوقت الذي يقضيه المسافرون في مكان واحد.

كما حثت على التباعد الاجتماعي في جميع الاماكن العمومية والخصوصية وخاصة في المساجد التى نرتادها جميعا.

وشددت اللجنة المذكورة على ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون واستعمال مواد التعقيم، وفرض هذا الاجراء في كافة المرافق العمومية والاسواق والمدارس والادارات التى لن يسمح بدخولها دون الالتزام بهذه الاجراء.