أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / وزير الدفاع يدشن منشآت تابعة للدرك الوطني في ولاية لبراكنة

وزير الدفاع يدشن منشآت تابعة للدرك الوطني في ولاية لبراكنة

أشرف معالي وزير الدفاع الوطني، السيد حننه ولد سيدى، رفقة قائد أركان الدرك الوطني، الفريق السلطان ولد محمد أسواد، صباح اليوم الأحد بمركز مال الإداري بولاية لبراكنة، على تدشين منشآت جديدة تابعة لقيادة أركان الدرك الوطني بهذه الولاية.

وتتكون هذه المنشآت المنجزة في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الخمسية(2020-2024) من خمس مقرات لفرق الدرك الوطني على مستوى ولاية لبراكنه في كل من مال وبابابي وامبان وحونابه ودار البركة.

وتأتي هذه التدشينات التي تدخل في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني، في إطار سلسلة من الانجازات في مجال البنية التحتية لقيادة أركان الدرك الوطني في عدة ولايات من الوطن.

ويدخل إنجاز هذه المنشآت ضمن الخطة الخمسية(2020 -2024) التي اعتمدتها الحكومة لتطوير قطاع الدرك الوطني طبقا لما تمليه التحديات الحالية والمستقبلية في مجال أمن المواطن والمقيم أينما كانوا على ارض الوطن.

وفي كلمة له باسم قائد أركان الدرك الوطني أوضح قائد الناحية الوسطى وكالة المقدم فاضل ولد نختيرو، أن تدشين هذه المقرات يأتي ضمن تدشينات ستشمل 11 مقرا لفرق من الدرك الوطني في ولايات لبراكنه وكوركول وكيدي ماغه.

وأضاف أن إنجاز هذه المنشآت سيشكل قيمة مضافة للأداء النوعي المهني لوحدات الدرك الوطني بشكل عام ضمن منظومة الأمن العمومي الذي يعتبر بالنسبة للسلطات العليا في البلد أولوية قصوى باعتباره هدفا وطنيا لابد من تحقيقه.

وبدوره عبر عمدة بلدية مال، السيد عيسى ولد بوحمادي، عن سعادة ساكنة البلدية عموما بتدشين هذا المرفق الأمني الذي كانت عاصمة البلدية والمناطق المجاورة لها في أمس الحاجة إليه.

وأضاف أن حضور وفد بهذا الحجم في هذه الظرفية الخاصة لتدشين هذه المنشأة الأمنية لهو خير دليل على الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لأمن المواطنين والمقيمين عموما وخاصة ساكنة بلدية مال التي تقدر عاليا كافة الجهود المقام بها في كل مكان من أرض الوطن.

و جرى حفل تدشين هذه المنشآت بحضور والي لبراكنه، السيد أمربيه رب ولد بوننه ولد عابدين، و عدد من الضباط الأعلون والضباط من قيادة أركان الدرك الوطني وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية.