أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / انواذيبو: دورة تكوينية في مجال صناعة الصابون ومواد التجميل

انواذيبو: دورة تكوينية في مجال صناعة الصابون ومواد التجميل

انطلقت صباح اليوم الأحد بمباني المنسقية الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في مدينة نواذيبو أشغال ورشة تكوينية في مجال صناعة الصابون ومواد التحميل.

وتهدف هذه الورشة المنظمة من طرف مركز التكوين للترقية النسوية إلى تكوين 20 امرأة على طرق وآليات صناعة الصابون ومواد التجميل.

وستساهم هذه الورشة التي تدوم أسبوعين في تعزيز ولوج هذه المجموعة من النساء والبنات المتسربات من النظام الدراسي لسوق العمل ومساعدتهن على الاندماج في الحياة النشطة و ضمان الاستقلالية الاقتصادية لهن من خلال التكوين المهني.

وأكدت مدير ة مركز التكوين للترقية النسوية بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيدة السيده بنت أحمدو ولد اجيرب، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التكوين يأتي ضمن الأنشطة الرامية إلى تأهيل وتكوين المرأة الذي يعتبر هدفا أساسيا ومحوريا في منظومة الأهداف التي تضمنها المشروع المجتمعي لرئيس الجمهورية “تعهداتي”، الذي يعمل على النهوض بالمرأة الموريتانية.

وأبرزت مستوى الاهتمام الذي تحظى به المرأة في مختلف البرامج التنموية للحكومة من أجل تمكينها ودعمها حتى تحجز المكان اللائق بها في مقدمة القوى الوطنية الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتساهم بحضورها ومحوريتها في التحولات الكبرى التي تشهدها البلاد.

وبعد إشرافها على افتتاح هذا التكوين استمعت الوزيرة والوفد المرافق لها إلى عرض قدمته المنسقة الجهوية تناول دور المنسقية على مستوى ولاية داخلة نواذيبو في ترقية مجالات الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، كما تابعت نماذج من التدخلات التي قامت بها المنسقية لصالح الفئات المستهدفة.

بعد ذلك تجولت معالي الوزيرة داخل مكاتب المنسقية حيث استمعت لشروح عن طبيعة العمل داخل المنسقية والدور الذي تلعبه من أجل تحقيق أهداف القطاع على مستوى هذه الولاية.

كانت الوزيرة مرفوقة في مختلف هذه المحطات بالمستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية بولاية داخلة نواذيبو، وحاكم مقاطعة نواذيبو، وعمدة بلديتها.