أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / انطلاق حملة لتلقيح الاطفال على مستوى آدرار

انطلاق حملة لتلقيح الاطفال على مستوى آدرار

انطلقت اليوم الاثنين بالمركز الصحي بأطار حملة للتلقيح تستهدف اطفال الولاية.

وأوضح والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء أنه جاء اليوم من أجل الإشراف على انطلاقة هذه الحملة، مشيرا الى أنها تستهدف الأطفال من (٦) أشهر إلى غاية (٥) سنوات .

وبدوره قال المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية آدرار السيد با قاسم إن الحملة من شأنها أن تغطي جميع الأطفال في الولاية من خلال فرق متنقلة تجوب مختلف مناطق الولاية من باب إلى باب لضمان تلقيح جميع الأطفال.

ومن جهته بين السيد أطول عمر ولد سيدي هيبة الطبيب الرئيس بمقاطعة أطار أن الحملة تضم أربع مكونات أساسية تتمثل في الكشف عن سوء التغذية وإعطاء مضاد للطفيليات وإعطاء فيتامين ( أ) .

وأضاف أن المكونة الرابعة مكونة جديدة تخص الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية ، حيث سيتم منحهم أوراق لتسهيل مهمة تسجيلهم في الحالة المدنية.

وذكر بأن المقاطعة تحتوي (٦٥١) طفلا من (٦) أشهر إلى سنة، بالإضافة إلى (٥٤١٥) طفلا من سنة إلى غاية(5)).

وبين أن الحملة في أطار تستهدف(٦٠٦٦) طفلا،.

وجرى اطلاق الحملة بحضور السيد أحمدو يحيى ولد سيدي مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية والسيد محمدو ولد سيدي المختار مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية وحاكم مقاطعة أطار السيد محمد. احمد ولد شيخنا والعمدة المساعد لبلدية أطار السيد أحمد ولد خيار وبعض ممثلي السلطات الأمنية بالولاية