أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / طلاب المحظرة الكبرى بأكجوجت ينددون بظروفهم السيئة

طلاب المحظرة الكبرى بأكجوجت ينددون بظروفهم السيئة

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم وبارك على النبي الكريم

تفاجأنا نحن طلاب “مؤسسة المحظرة الشنقيطية الكبرى “بكَمِّ الاستهتار والتلاعب والزيف الذي قوبلنا به عندما ذهبنا إلى مقر المؤسسة بأكجوجت،
فقد تبين لنا أن كل الوعود البراقة التي قطعت إبَّانَ فتح التسجيل للمسابقة (من منحة معتبرة و سكن داخلي ومطعم داخلي) هي مجرد افتراء وزيف..
حيث وجدنا أنفسنا مشردين أمام مجموعة أخصاص(كونتنارات) نصبت في خلاء من الأرض خصيصا للتدريس. ولايوجد معها سكن ولا مطعم . ولا تصلح حتى لأن تكون فصولا دراسية.
كما أن التجاوب الذي لقيناه من الإدارة عكَس لنا مدى الاستهتار وعدم الجدية فوعدوا وُعودا بطييئة عرقوبية كسابقها. ورفضوا التجاوب معنا فى شأن المنحة حيث مازالوا يتحفظون عليها حتى الآن ، والمفاجئ أن المدير يكرر بشكل صريح أن هذه المؤسسة لاتختلف عن غيرها من مؤسسات التعليم العالي ( الجامعة الاسلامية +المعهد العالي) الامر الذي يخالف ما أعلنته المؤسسة سابقا..
ولذلك فإننا نعلن مايلي:
أولا – أننا نحمل الوزارة الوصية “وزارة الشؤون الإسلامية ” كامل المسؤلية عن هذا التلاعب غير المقبول.. ونطلب من معالي الوزير أن يرفع عنا الظلم ويعيد للمحظرة امتيازاتها كاملة.
ثانيا- نستغرب وبشدة مدى التلاعب الذي بدأت به المؤسسة في أول أيامها مما يوحي بمستقبل سيّء لهذه المؤسسة -لاقدر الله_

ثالثا-نطالب ايضا الجهات المانحة (الإمارات العربيةالمتحدة الشقيقة) بتحمل مسؤلياتها ومتابعة المؤسسة حتى تكون على المستوى المطلوب.

رابعا- نعلن أننا لن نتنازل عن الامتيازات التي أعلن عنها سواء منها مايتعلق بالمناهج التعليمية والتربوية أو مايتعلق بالمنحة والمطعم والسكن وحقوق الطلاب..
خامسا- نعلن أيضا عن مقاطعتنا للدروس واستعدادنا لكافة الخيارات النضالية المشروعةحتى نحصل على حقوقنا كاملة غير منقوصة.

طلاب المحظرة الشنقيطية الكبرى باكجوجت.