أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تدشين شبكة لمياه الشرب في القطاع 17 بمقاطعة الرياض

تدشين شبكة لمياه الشرب في القطاع 17 بمقاطعة الرياض


أشرفت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك رفقة معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوق اليوم الخميس بحي الترحيل في االقطاع17 بمقاطعة الرياض، على تدشين شبكة للمياه الصالحة للشرب بطول 35كلم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال60 لعيد الاستقلال الوطني.

ويندرج هذا المشروع ضمن شراكة بين جهة نواكشوط ومدينة لوزان السويسرية ومدن سويسرية أخرى إلى جانب الرابطة الدولية للعمد لفرنكفونيين .

وأبرزت رئيسة الجهة في كلمة بالمناسبة أهمية توفير الماء الصالح للشرب باعتباره حجر الزاوية في أي عملية تنموية وهو ما تجلى من خلال تدشين هذه الشبكة ، مشيرة إلى أن العمل جار لتنفيذ 20 كلم من شبكة أنابيب المياه في المناطق المتبقية من هذا القطاع.

وأضافت انه تم حتى الآن إنجاز مايربو على 80 كلم من شبكة المياه إضافة إلى توصيلات اجتماعية لاكثر من 2500 أسرة بصفة مجانية من خلال ربطها بشبكة المياه.

وأكدت أن البرنامج الدائم لجهة نواكشوط المتمثل في السقاية اليومية للأحياء الفقيرة النائية بالمدينة غير الموصولة بالشبكة سيتواصل عبر التوزيع المجاني لصهاريج الماء الصالحة للشرب وتوزيع الخزانات المائية وتموينها بالماء بشكل مجاني.

وبدوره ثمن عمدة الرياض السيد عبد الله إدريس تدخلات الجهة على مستوى هذه البلدية، معددا هذه التدخلات التي شملت توفير المياه في القطاع 16 والقطاع 17 إضافة إلى تزويد 13 مدرسة في المقاطعة بالمياه وفتح 17 حنفية عمومية فضلا عن تدخلاتها الاجتماعية.

جرى حفل التدشين بحضور الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي ووالي نواكشوط الجنوبية والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.

صدقة جارية