أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير النقل: سنشيد ثلاثة جسور وطريقًا دائريًا حول نواكشوط

وزير النقل: سنشيد ثلاثة جسور وطريقًا دائريًا حول نواكشوط

أعلن وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد، اليوم الجمعة، أن الحكومة تحضر لتشييد ثلاثة جسور في العاصمة نواكشوط، وجسر آخر في مدينة روصو فوق نهر السنغال، بالإضافة إلى طريق دائري حول العاصمة نواكشوط.

جاءت تصريحات الوزير خلال زيارة أداها اليوم للأشغال الجارية على طريق الأمل، بالقرب من مدينة بوتلميت، عرض خلالها حصيلة عمل وزارته خلال العام المنصرم وخططها للمستقبل.

وقال الوزير إن الحكومة أطلقت مناقصة مشروع تشييد جسرين في العاصمة نواكشوط، معتبراً أن هذين الجسرين «سيساهمان في انسيابية حركة المرور وتخفيف الاختناق المروري عند التقاطعات الطرقية إضافة الى تحسين الوجه الحضاري للعاصمة».

تصميم ثلاثي الأبعاد لمشروع جسر كرفور مدريد (مكتب الدراسات)

وأضاف الوزير أنه من جهة أخرى سيبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة «بناء جسر تقاطع مدريد، الذي سيتم إنجازه في إطار التعاون المثمر بين بلدنا وجمهورية الصين الشعبية»، وفق تعبير الوزير.

وأعلن وزير النقل أن عام 2021 سنطلق فيه العمل على تشييد جسر روصو، الرابط بين موريتانيا والسنغال، بتمويل مشترك بين البنك الأفريقي للتنمية و البنك الأوربي للاستثمار.

وأكد أنه بالتوازي مع هذه الجسور، تستعد الحكومة خلال العام الجاري (2021) للشروع في «مشروع بناء الطريق الدائري حول العاصمة نواكشوط»، وهو الطريق الذي قال الوزير إنه بطول 70 كيلومتراً، مضيفاً أن الدراسات التبوغرافية والجيوتقنية الخاصة به بدأت بالفعل.

وقال ولد امحيميد إن خطط الحكومة لهذا العام تتضمن «مشروع توسيع الشبكات الحضرية من خلال بناء أكثر من 50 كم من الطرق الحضرية الجديدة في مناطق الإنتاج بمدينة انواكشوط، وإنجاز مشروع شبكات حضرية على عواصم بعض الولايات وبعض عواصم المقاطعات».

صدقة جارية