أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / عمدة تكند :مشروع تنظيف المدينة مكن من توظيف عدد من ساكنتها

عمدة تكند :مشروع تنظيف المدينة مكن من توظيف عدد من ساكنتها

يعتبر مركز تكند الإداري منطقة تجارية وذا كثافة سكانية معتبرة، و قد استفاد هذا المركز من الاستراتيجية التي اتبعتها وزارة الداخلية و اللامركزية لسنة 2020، الهادفة إلى نظافة المدن وخصوصا الشوارع الرسمية.

كما مكنت هذه الاستراتيجية الجديدة من استحداث مكب جديد للقمامات خارج المدينة يراعي المعايير الحديثة المطلوبة.

و قال عمدة بلدية تكند بمقاطعة المذرذرة السيد محمد المصطفى احمد ابتة في لقاء مع مكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بولاية اترارزة أن القمامات الموجودة بالمدينة في السابق تم تحويلها إلى المكب الجديد ,مشيرا إلى أن القمامات في الوقت الحالي يتم تجميعها في أماكن محددة بالمدينة لتنقل بسرعة إلى المكب الجديد وبطريقة مدروسة .

وأضاف أن هذا المشروع مكن من توظيف 24عاملا من الطبقات الهشة بالمدينة مما ساهم في الحد من البطالة وتوفير يد عاملة من داخل المركز الشيء الذي سينعكس بالإيجاب على المستوى المعيشي للسكان.

وقدم عمدة تكند تشكراته لوزارة الداخلية على هذه المبادرة الفريدة الهادفة إلى نظافة المدن من خلال القضاء على القمامات المنزلية المتراكمة والتي كانت تؤثر على صحة السكان و وتشكل مظهرا غير لائق بالمدن.

وثمن العمدة جهود السلطات الإدارية بولاية اترارزة الهادفة إلى توفير الصحة للمواطنين وتقريب الإدارة منهم.

وحول الإجراءات الوقائية من جائحة كورونا أوضح العمدة أن الحملة التحسيسية بضرورة التقيد بالوقاية من كورونا والتي تم القيام بها على مستوى عاصمة مركز تكند الإداري حققت نتائج مرضية.

وأضاف أن هذه الحملة المنظمة من طرف الجهات الاداربة بالمركز وبلدية تكنت وهيئات المجتمع المدني وشباب المدينة تم خلالها تقسيم المدينة إلى أحياء استفادت من كميات معتبرة من الكمامات وأدوات التعقيم.

صدقة جارية