أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الجمارك الموريتانية تخلد عيدها الدولي

الجمارك الموريتانية تخلد عيدها الدولي

خلدت الجمارك الموريتانية اليوم الثلاثاء على غرار مثيلاتها في الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للجمارك، اليوم الدولي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من كل سنة، وذلك تحت شعار:” الجمارك في خدمة سلسلة إمدادات مستدامة”.

و نظمت الإدارة العامة للجمارك في بلادنا بهذه المناسبة حفلا بمكتبها في ميناء الصداقة في نواكشوط تضمن رفع العلم الوطني واستعراض وحدات من الجمارك.

وأكد معالي وزير المالية السيد محمد الأمين ولد الذهبي، أن قطاع المالية عمل خلال الفترة الأخيرة على الرفع من قدرات قطاع الجمارك من خلال الاكتتاب والتكوين وتشييد وترميم المبانى وأقتناء التجهيزات وتسريع وتبسيط الإجراءات.

وأشار إلى أنه سيتم ابتداء من هذه السنة أعتماد مخالصة رقمية وذلك باعتبارها خطوة هامة على طريق الدفع الالكتروني. 

وأكد أن الجهود المقام بها تكللت بتحصيل 212 مليار أوقية قديمة رغم الظروف غير المواتية والتى تميزت بتراجع المبادلات التجارية العالمية بفعل الجائحة.

وأضاف أن الشعار الذي أختير لتخليد هذا العيد يعكس المكانة التي يمكن أن تتبوأها الجمارك في سبيل ضمان أنسيابية الإمدادات والتبادلات التجارية وتموين الأسواق خاصة في ظل هذه الجائحة التي طالت آثارها ظروف الإنتاج ومنظومات التموين والإمداد في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء.

وأشار الوزير إلى أن بلادنا تتطلع فى الفترة القادمة إلى تطوير منظومة تسيير المالية العامة عن طريق تطوير أدوات تحضير الميزانية وربطها ببرنامج رئيس الحمهورية وتعزيز أستقلالية المسيرين وعصرنة ورقمنة المالية العامة.

جرى حفل التخليد بحضور المدير العام للجمارك اللواء الداه ولد المامى وعدد من الضباط بنفس القطاع.

صدقة جارية