أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المغرب يحرز بطولة إفريقيا للاعبين المحليين للمرة الثانية على التوالي

المغرب يحرز بطولة إفريقيا للاعبين المحليين للمرة الثانية على التوالي

توج المنتخب المغربي للاعبين المحليين ببطولة “الشان”، مساء اليوم الأحد، بعد تغلبه على المنتخب المالي بثنائية نظيفة في المباراة النهائية التي جمعت بينهما بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وبخصوص تفاصيل المواجهة، فقد اتسمت مجريات الربع ساعة الأول من الجولة الأولى بندية كبيرة بين عناصر الفريقين، مع تدخلات قوية لعناصر المنتخب المالي ضد سفيان الرحيمي وعبد الإله الحافيظي، الشيء الذي دفع الحكم الكيني إلى التدخل بحزم.

وانتظرت العناصر الوطنية حتى الدقيقة 17 لتهديد مرمى المنتخب المالي عن طريق رأسية للعميد أيوب الكعبي، تلتها تسديدة قوية من كرة ثابتة لسفيان الرحيمي بعد دقيقة من ذلك، قبل أن يرد عليهما المهاجم موسى كوني بانسلال نحو المعترك في حدود الدقيقة 23.

ووجدت العناصر الوطنية صعوبات كبيرة في تجاوز الخط الخلفي للمنتخب المالي، بفعل الانتشار الجيد للاعبيه وتنظيمه المحكم، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 53، كان سفيان الرحيمي قريبا من هز شباك الخصم، فرد عليه من جانب المنتخب المالي ساديو كانوتي في الحين برأسية مرت محاذية لشباك أنس الزنيتي، الذي تصدى لأبرز محاولة للمنتخب المالي، وأنقذ شباك “الأسود” من هدف محقق في الدقيقة 62.

وفي حدود الدقيقة 69 نجح سفيان بوفتيني في هز شباك الخصم برأسية مركزة من ركنية، قبل أن يعزز العميد أيوب الكعبي النتيجة بهدف ثان برأسية أخرى من ركنية ثانية، ليحسم بذلك “الأسود” تتويجهم ببطولة “الشان” للمرة الثانية على التوالي.

صدقة جارية