أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / منتخب وسط إفريقيا للشباب يحدث المفاجأة ويتأهل رفقة بوركينافاسو إلى الدور ربع النهائي

منتخب وسط إفريقيا للشباب يحدث المفاجأة ويتأهل رفقة بوركينافاسو إلى الدور ربع النهائي

أحدث تأهل منتخب وسط إفريقيا للشباب إلى الدور الربع النهائي من بطولة كأس أمم افريقيا للشباب دون 20 سنة التي تحتضنها موريتانيا مفاجأة الجولة الثالثة والأخيرة ضمن دور المجموعات بعد تغلبه على نظيره التونسي.

وتأهل المنتخب الوسط إفريقي إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه المفاجئ على المنتخب التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاحد على نجيلة الملعب الأولمبي بالعاصمة انواكشوط.

وسجل الهدفان في الدقيقتين 4 و 6 من شوط المباراة الأول، وبذلك يكونان أسرع هدفين تم تسجيلهما في هذه البطولة إلى حد الآن، وبعدها كثف المنتخب التونسي من هجماته التي أثمرت في الأخير تسجيل هدف في الدقيقة 24 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

ومنحت هذه النتيجة منتخب وسط إفريقيا التأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي بعد حصوله على أربع نقاط نقاط محتلا بذلك المركز الثاني بعد بوركينافاسو المتصدرة للمجموعة بسبع نقاط، أما المنتخب التونسي فقد حالفه الحظ في التأهل إلى الربع النهائي كأحسن ثالث منتخب وذلك لامتلاكه أربع نقاط ويتأخره عن وسط إفريقيا بفارق الأهداف.

وكانت الجماهير الرياضية الوطنية تتمنى فوز المنتخب التونسي لتتعزز فرص تأهل المنتخب الوطني إلى الربع النهائي للبطولة كأحسن ثالث منتخب، حيث أصبح تأهله بعد نتائج مباراة الجولة الثالثة من الدور الأول بالنسبة للمجموعة الثانية ينتظر نتائج مباراة الجولة الثالثة من الدور الأول بالنسبة للمجموعة الثالثة التي ستجري اليوم.

وتبقى فرصة تأهل المنتخب الوطني قائمة وبشكل كبير، حيث أن المنتخبين الغاني والمغربي سيخوضان مباراتيهما عازمين على الفوز من أجل الصدارة والابتعاد عن الحسابات المعقدة من جهة، كما أن المنتخبات التي ستواجه غانا والمنتخب المغربي أقل مستوى وشباكهما تعرضت للكثير من الأهداف – مثلا المنتخب المغربي سيواجه تانزانيا التي تعرضت لخسارة قاسية من غانا قوامها أربعة أهداف وتعادلت مع غامبيا بهدف لهدف.

وسيواجه المنتخب الغاني منتخب غامبيا التي تعرضت هي الأخرى لهزيمة ثقيلة من المغرب، حيث سجلت في شباكها أربعة أهداف، وتبقى حظوظ المنتخبين الغامبي والتانزاني للتأهل إلى الربع النهائي كأحسن ثوالث ضئيلة جدا.

ومن خلال هذه النتائج تتعزز حظوظ تأهل المنتخب الوطني إلى الدور الربع النهائي لامتلاكه ثلاث نقاط ولديه ثلاثة أهداف كذلك.