أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / أطار: انطلاق المرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني للعلوم

أطار: انطلاق المرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني للعلوم

أشرف والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، اليوم الثلاثاء في أطار على انطلاق المرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني لنيل جائزة فخامة رئيس الجمهورية للعلوم، بمشاركة (36) تلميذا بولايات آدرار وإينشيري وتيرس زمور وداخلت انواذيبو.

وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة أهمية المسابقة في تشجيع التلاميذ على التميز والتفوق الدراسي.

وأضاف أنه اطلع على الظروف التي تجري فيها المسابقة سواء تعلق الأمر بتنظيم الإمتحانات أو ظروف إيواء التلاميذ، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين في المسابقة.

وبدوره ثمن السيد محمودي ولد سيدي عالي، المدير الجهوي للتهذيب والإصلاح والتكوين التقني بولاية آدرار، الدور الكبير الذي تقوم به السلطات الإدارية في نجاح هذه المسابفة، مبرزا أن من شأنها أن تعطي دفعا للعملية التربوية على المستوى الوطني بما تحتوي عليه من تشجيع مادي ومعنوي.

وبين أن وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح حريصة على أن تتم هذه المسابقة في ظروف جيدة لتحقق أهدافها السامية في تطوير القدرات المعرفية والتنافسية للتلاميذ.

وبدوره، أوضح السيد الحضرامي ولد اعبيدنا، رئيس رابطة آباء التلاميذ على مستوى آدرار أن الرابطة ساهمت في تنظيم هذه العملية، مبينا أنها تجري في ظروف طبيعية.

جرت الانطلاقة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية، وحاكم مقاطعة أطار، وعمدة بلديتها، والسلطات الأمنية في الولاية.

صدقة جارية