أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / محمد عبدالرحمن ولد آبيه يوجه رسالة هامة إلى رئيس الجمهورية

محمد عبدالرحمن ولد آبيه يوجه رسالة هامة إلى رئيس الجمهورية

تابرنكوت – خاص : * محمد عبدالرحمن ولد آبيه هو فخر موريتانيا وأحد المؤسسين الاوائل للعمود الفقري للاقتصاد الموريتاني شركة حديد موريتانيا SNIM ، حيث أنه هو أول من وضع أول قاطرة على سكة الحديد الرابطة بين ازويرات وانواذيبو.

يتمتع الوالد عبــاد بخصال جمة قلما اجتمعت في شخص ، بدءا بالتواضع والكرم والاستقامة والتفاني والاخلاص في كل ما أوكل إليه ، الشيء الذي شهد له به رؤساءه في العمل من فرنسيين – لما كانت الشركة لازالت تدار من قبل المستعمر الفرنسي-، ومن مدراء ومسؤولين موريتانيين. ولديه رسائل وشهادات تؤكد ذلك.

اتفق الجميع على نزاهة وتفاني الوالد عباد ولد آبيه ، وعلى حسن تسييره وادارته فيما أوكل اليه من عمل. فهو أول موريتاني يخلف وبجدارة 5 أطر فرنسيين، ويقوم بعملهم على أحسن وجه.

كما أنه عمل في الشركة في ظروف صعبة جدا ، خاصة ابان اشتعال حرب الصحراء في سبعينيات القرن الماضي.

بالرغم من كل ماسبق لم تصرف شركة اسنيم الى يومنا هذا مستحقات الوالد عباد وبعد ضمرور سنين عديدة على تقاعده عن العمل ، بل ظل المدراء المتعاقبوتن يتلكؤون في صرف ماله من حقوق لدى الشركة ، مما جعله يوجه الرسالة التالية إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني وإلى وزيره الأول السيد محمد ولد بلال راجيا منهما إنصافه ورفع الظلم الذي تعرض له، بعد سنين عديدة من عمله المتميز وتضحياته الجسام.


صدقة جارية