أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مكتب الجالية الموريتانية فى تونس يلتقى ولد الشيخ احمد ويقدم مشاكل المقيمين ومعاناتهم

مكتب الجالية الموريتانية فى تونس يلتقى ولد الشيخ احمد ويقدم مشاكل المقيمين ومعاناتهم

التقى مكتب الجالية الموريتانية فى تونس  مساء اليوم بوزير الشؤون الخارجية  والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وباستضافة السفير الموريتاني في تونس السيد دمان همر.
وحسب مكتب الجالية فإن اللقاء كان اللقاء فرصة لعرض مشاكل الجالية في تونس، وإيصال مطالبها للجهات المعنية حيث قدم المكتب عرضا عن حالة الجالية وهشاشة الوضعية الأمنية، وما يتعرض له الموريتانيون من سرقة وانتشال، وعدم توفر الرعاية الاجتماعية.
كما طالب أعضاء المكتب بتفعيل الاتفاقيات التجارية بين البلدين، وضرورة توفير قسم للحالة المدنية يعنى بالأوراق المدنية للمقيمين هنا، واطلعوا سعادته على صعوبة الحصول على ورقة الإقامة رغم التقدم بملفها متكاملا لدى الجهات المعنية كما أوضحوا معاناة الطلاب هنا بدءا من إجراءات التسجيل، وانتهاء بتأخر المنح.
من جانبه أعرب السيد الوزير عن استعداده التام وسعيه في حل هذه المشاكل كلا والتغلب عليها، وهو ما تخطط له الوزارة وسيرى أثره الإيجابي في المستقبل يضيف الوزير.

وقد حضر اللقاء الرئيس محمد السالك محمود،  والأمين العام محمد الأمين أحمد،  وأمين المالية محمد عبد الله ولد العتيق (الدرديري)