أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / والي سيلبابي يدعو إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية

والي سيلبابي يدعو إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية


أدى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود أمس الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لقريتي دافور وامبيديع أساقه التابعتين لمقاطعة ولد ينجه.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع ميدانيا على الوضعية الوبائية في ظل الارتفاع الملحوظ لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا في مختلف مناطق الولاية والتحسيس بخصوص الإجراءات الاحترازية الكفيلة بتطويق انتشار الجائحة.

وترأس الوالي في كلتا محطتي الزيارة سلسلة اجتماعات مع الأئمة والوجهاء وممثلي الأندية الشبابية والفعاليات النسوية، تركزت حول ضرورة العودة إلى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية ضد الفيروس.

وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة أهمية اتباع تعليمات الجهات الصحية المختصة بشأن أسباب الوقاية من هذا الوباء عن طريق التوجيهات المعهودة من تباعد وغسل مستمر لليدين بالماء والصابون وارتداء للكمامات.

وأضاف أن المصالح الصحية رصدت خلال الأسبوعين الماضيين ارتفاعا في عدد الإصابات بعموم الولاية، حيث كانت أكثر القرى المتضررة منه هي عاصمة بلدية دافور وقرية امبيديع أساقه التابعة لها.

وأكد أن على الجميع تحمل المسؤولية كل من موقعه في التحسيس في المساجد والمدارس والمنازل والأسواق لمواجهة الخطر.

ومن جهته أعلن مدير الرقابة الوبائية بوزارة الصحة السيد محمد محمود ولد اعل محمود أن القطاع اتخذ سلسلة إجراءات سريعة للتعامل مع الموقف تمثلت في تجهيز جميع المراكز والنقاط الصحية في الولاية بأجهزة الفحص السريع وأسطوانات الأكسجين وبعض وسائل ومواد العلاجات الأولية مع تجهيز مركز للحجز في سيلبابي.

وحذر من الاستخفاف بالإجراءات الاحترازية التي تمثل الخطوة الرئيسية في منع انتقال العدوى، منبها الجميع إلى توخي أقصى درجات الحيطة لتطويق الوباء.

وعلى صعيد متصل أدى الوالي زيارة للنقطة الصحية في كل من دافور وامبيديع أساقه، حيث وقف على طبيعة التجهيزات المتوفرة فيهما و استفسر عن الوضعية العامة للنزلاء وعن الجناح الخاص بمرضى كوفيد-19 وأعطى تعليماته بضرورة اليقظة بشأن التدابير الوقائية الصارمة لزوار هذه المرافق العمومية.

ورافق الوالي في هذه الجولة حاكم مقاطعة ولد ينجه السيد أحمد محمود ولد النيسان ونائب رئيس المجلس الجهوي بكيدي ماغه السيد مصطفى ولد ماقه وعمدة بلدية دافور السيد جاجي كيني كامرا وبعض قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالولاية.

صدقة جارية