أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / تنظيم محاضرة بعنوان: التوبة إلي الله الشروط والأحكام

تنظيم محاضرة بعنوان: التوبة إلي الله الشروط والأحكام

نواكشوط,  11/05/2021

ألقى الفقيه محمد ولد أبو الفاللي مساء اليوم الثلاثاء بالجامع الكبير في نواكشوط محاضرة بعنوان ” التوبة إلي الله الشروط والأحكام ” ضمن محاضرات روضة الصيام التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بمناسبة شهر رمضان المبارك.

تناول الفقيه موضوع التوبة في اللغة والاصطلاح مبينا شروطها والفرق بينها والاستغفار.

وأوضح أن التوبة من ذنب بين العبد وربه تختلف عن ذنب تعلق به حق لمخلوق لأن شرط التوبة منه إعادة الحق لصاحبه، وهو الذي عبر عنه الفقهاء بتلافي الممكن.

وحث الفقيه المسلمين على اغتنام فرصة التوبة والإكثار من الاستغفار والتبتل إلي الله والإنابة إليه ” إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم”.

وحضر عن الجانب الصحي الدكتور عبد الله ولد المصطفى ولد حبيب الرحمان الذي تناول سلامة الأغذية معرفا مفهوم الأمن الغذائي ومبينا الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها الغذاء ، وحث على الإقبال على وسائل التلقيح مبينا جدوائيتها في كسب المناعة ضد وباء كوفيد 19.

وأكد أن بلادنا تعيش والحمد لله حالة مستقرة بفضل الله، ودعا للحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية المعروفة، محذرا في الوقت ذاته من التساهل في تطبيق تلك الإجراءات أو التقليل من شأنها وطلب من الشباب الابتعاد عن الدخين لأنه السبب الأول للسرطانات وخاصة سرطانات الجهاز التنفسي.

ألقيت المحاضرة بحضور المدير المساعد للتوجيه الإسلامي السيد محمدوسالم ولد محمد يحظيه.

صدقة جارية