أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / التحضير لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19

التحضير لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19

أشرفت الأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة باحليمة يحيى، رفقة ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة بموريتانيا السيد مارك لوسيه، اليوم الإثنين بمخازن وزارة الصحة في انواكشوط، على انطلاق أنشطة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد- 19، المقررة غدا الثلاثاء الــ 15 يونيو.

وتهدف هذه الحملة التي تدوم ثلاثة أيام على عموم التراب الوطني إلى مضاعفة أعداد الملقحين للتخلص من تداعيات الوباء، وتوفير اللقاح للمواطنين في المدن والأرياف، الراغبين في التلقيح ضد الفيروس، من الفئات المستهدفة، كالمسنين فوق 45 سنة أو أصحاب الأمراض المزمنة.

وفي كلمة لها بالمناسبة أعربت الأمينة العامة لوزارة الصحة عن سعادتها بحضور فعاليات انطلاقة بعثات الإشراف على التلقيح، التي ستبدأ غدا الثلاثاء على عموم التراب الوطني.

وأضافت أنه على هذا الأساس قامت وزارة الصحة بتوفير كل الوسائل اللوجستية المتاحة لنجاح هذه العملية، حيث وفرت 30 سيارة لإنجاز مهمة التلقيح على أحسن وجه.

وشكرت الشركاء الذين ساهموا في تنفيذ العملية، وخاصة صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسف) الذي ما فتئ يقدم الدعم لموريتانيا خصوصا في فترة كوفيد-19.

وبدوره شكر ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة ببلادنا القائمين على عملية التلقيح من خلال ما بذلوه من جهد للحد من انتشار كويفيد-19، وخاصة فرق وزارة الصحة التي تعمل دون كلل في هذا الصدد.

ودعا المواطنين إلى الإقبال على التلقيح للحيلولة دون انتشار هذا المرض، مبينا أن هذه العملية هي جزء من العملية الدولية “كوفاكس” والتي تجري في العديد من دول العالم.

صدقة جارية