أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم حفل فى قريتيْ المراد ودار العافيه بأبيتلميت للاحتفال بتخريج ثلاثين حافظا للقرآن

تنظيم حفل فى قريتيْ المراد ودار العافيه بأبيتلميت للاحتفال بتخريج ثلاثين حافظا للقرآن

تنظيم حفل فى قريتيْ المراد ودار العافيه بأبيتلميت للاحتفال بتخريج ثلاثين حافظا للقرآن

ثلاثاء, 06/07/2021 – 23:49

احتضنت قريتا المراد ودار العافية التابعتان لمقاطعة أبي تلميت  حفلا قرآنيا نظمه معهد ورش وحضرته قيادته ممثلة فى رئيسه النائب المختار ولد الخليفه ومدير المعهد الأستاذ ايسلك حيده والمدير الإداري والمالي الشيخ عالي يسلم وعضو مجلس إدارة المعهد نائب رئيس الجمعية الوطنية النائب محمدالمختار الطالب النافع كما حضره عمدة بوتلميت ووفود من بعض القرى المجاورة.

وقد شكل الحفلان فرصة لتكريم مايقارب الثلاثين  من حافظى حافظى كتاب الله في فروع المعهد في القريتين وبعض القرى المجاورة، كما تم تكريم أساتذتهم.

وقد تعاقب على منصة الحفل عدد من المتحدثين من الوجهاء ومسؤولى القرى ثمنوا جهود الحاضرين وتجشمهم عناء السفر وإقبالهم على تشجيع الأجيال لإتقان كتاب الله وتخريج حفاظه.

رئيس المعهد المختار خليفة ثمّن الإستمرار في دعم كل الجهود الموصلة إلى نشر كتاب الله وتخريج حفاظ متقننين له، و اشاد بالحضور النسوي اللافت وتميزه في الإلقاء والتجويد.

مدير المعهد الأستاذ ايسلك حيده الذي أعطى ارقاما تحفيزية لحفاظ المعهد لهذه السنة في ربوع الوطن والتي زادت على الألفي حافظ وحافظة مؤكدا للحفاظ في القريتين أن شعار المعهد هو التميز لذالك لابد لكل من التحق بسفينة القرآن التي كان ربانها ولايزال معهد الإمام ورش أن يكون متميزا في حفظه وأخلاقه وأدائه .
وتخللت الحفل قراءات قرآنية من طرف الحفاظ المكرمين وقراءات شعرية القاها شعراء متميزون كان ابرزهم الشاعر والأديب مامين ربيعة والشاعروالاديب حمدي ول موسى والشاعر محمدن  ول زيدان وشاعر ورش الأستاذ لبات عبدي سالم والشاعر رجل الدارين مصطفى 

صدقة جارية