أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / قافلة آدرار الطبية تجري 20 عملية و5500 استشارة

قافلة آدرار الطبية تجري 20 عملية و5500 استشارة

أجرت قافلة آدرار الطبية والجراحية 20 عملية جراحية ناجحة، إضافة لـ5500 استشارة في تخصصات مختلفة.

وغطت العمليات مختلف التخصصات كأمراض القلب، والغدد، وأمراض النساء، والعيون، والأسنان، والمعدة.

المنسق العام للقافلة سيدي سيدي أحمد الشيخ نوه دور السلطات الإدارية في نجاح عمل القافلة، وشكر كل المساهمين فيها على الأدوار الكبيرة التي نهضوا بها، كما شكر الأطباء الذي قدموا تضحيات كبيرة خلال أيام القافلة.

المتحدث باسم المشاركين في القافلة الدكتور أحمد جدو أكد أن نجاحها يعود إلى تكاتف جهود الجميع، بما في ذلك جهود رجال أعمال آدرار، وجهود الخيرين من أبناء الولاية، مع اندفاع الشباب والسيدات في هذا العمل المتناسق والمنسجم مع الاحتياجات العلاجية للساكنة.
 

وأشاد والي ولاية آدرار حدادي امبالي ياتيرا بما قدمته قافلة آدرار الطبية من خدمات استشفائية متنوعة، مست مختلف التخصصات العلاجية، بما يخدم المصلحة العامة للساكنة في مختلف أرجاء الولاية المترامية الأطراف.
 

وأكد في كلمة له خلال حفل نظمته اللجنة المشرفة على تسيير القافلة أهمية تقديم يد العون لساكنة الولاية، معربا عن أمله في أن يستمر عطاؤها في المستقبل، وأن تكون بادرة خير تجسد قوة التضامن والتآزر بين مختلف مكونات الأمة، في وثبة تضامنية تعكس قوة الإرادة والإصرار على تقديم المثل الحي في العمل الميداني النموذجي عند كوادرنا الطبية وأطر وأبناء ولاية آدرار الخيرين.
 

وأشار الوالي إلى أن الجميع لا شك يدرك حجم التحديات، إلا أن منظمي القافلة والمشاركين فيها استطاعوا بمهاراتهم وقدراتهم تذليل كافة المعوقات لتحقيق نتائج ملموسة تخفف معاناة الساكنة.

العمدة المساعد لبلدية أطار الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه نوه بالقافلة، وبالعمل الذي قامت به، معبرا باسم ساكنة مقاطعة أطار عن شكره لكل من ساهم في نجاح عملها.

وأكد العمدة المساعد أن خدمات هذه القافلة الطبية استفاد منها الجميع، بما في ذلك بعض المرضى الوافدين من الولايات المجاورة، نتيجة لما ضمته من أطباء متخصصين، وما تقدمه من استشارات وعلاجات طبية مجانية.
 

السفير شيخنا النني مولاي الزين أكد في تصريح نقلته الوكالة الرسمية أن هذه القافلة الطبية كانت مجرد فكرة عند بعض الشباب، وبعد الاتصال به ومناقشة الموضوع معه، بادر لتقديم يد المساعدة نتيجة لاهتمامه بالعمل الخيري.

وأضاف: “لقد جابت القافلة مختلف مقاطعات الولاية، حيث توصلت إلى أكثر من 5500 معاينة، وحققت أكثر من 20 عملية جراحية ناجحة”، مؤكدا أن هناك بعثة طبية ستصل يومي السبت والأحد القادمين لإجراء ما يناهز 32 عملية جراحية في مجال طب العيون.

وأردف السفير “لا يسعني إلا أن أشكر السلطات الإدارية والبلدية والصحية، وأخص بالذكر الطاقم الطبي، الذي كان تحت إشراف لبروفسير سيد أحمد ولد مكي، والشكر موصول أيضا للقائمين على القافلة، برئاسة سيدي ولد سيدي أحمد الشيخ، وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العمل الخيري”.

صدقة جارية