أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / روصو: تخرج دفعتين من الممرضين والقابلات (صور)

روصو: تخرج دفعتين من الممرضين والقابلات (صور)

احتضنت مدرسة الصحة العمومية في روصو صباح اليوم الثلاثاء 03 أغسطس 2021، حفلا لتخرج الدفعة الثامنة من ممرضي الدولة والقابلات، والدفعة التاسعة من الممرضين الطبيين.

وتم الحفل بحضور المكلف بمهمة في وزارة الصحة كان محمد المصطفي، ووالي اترارزة وكالة محمد فال ولد محمد محمود، وعمدة بلدية روصو بمب ولد درمان، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية، ورؤساء المصالح الجهوية في الولاية، وعدد من شخصيات المقاطعة.

وقال المدير العام لمدرسة الصحة العمومية بروصو الدكتور محمدي أحمد حيدرا، إن الدفعة الثامنة تتكون من 77 ممرض دولة، و78 قابلة، وأن الدفعة التاسعة تتكون من 33 ممرضا طبيا، في حين بلغت نسبة البنات في الدفعتين 69 %.

 المدير العام لمدرسة الصحة العمومية بروصو الدكتور محمدي أحمد حيدرا

المدير العام لمدرسة الصحة العمومية بروصو الدكتور محمدي أحمد حيدرا

وأوضح أن الموارد البشرية باتت العمود الفقري لأي نظام صحي، مضيفا “إذ أن الأشخاص المؤهلين هم من يقدم العناية الصحية، ويجب أن يكونوا مكونين جيدا وفاعلين في تقديم المهام المسندة إليهم”.

وأشار الدكتور محمدي أحمد حيدرا إلى أن وزارة الصحة أنشأت برامج متخصصة ومتنوعة من أجل تحسين كفاءة الطاقم الصحي لتزويده بالمعارف الأساسية والمهارات اللازمة للقيام بمهامه كاملة كي يتعامل بحرفية مع أي ظرف يعترضه في حياته المهنية.

وقال المدير العام لمدرسة الصحة العمومية بروصو، إن الدفعة التي تخرجت هي إنتاج ثلاث سنين من العمل الدؤوب الذي تم فيه الجمع بين التكوين المعرفي والتأطير الميداني، قائلا “الفرصة مواتية لأقدر عاليا الجهود التي يقوم بها قطاع الصحة للرفع من المستوى الصحي عموما، وخاصة في هذا الظرف الاستثنائي”.

وقدم مدير المدرسة الدكتور محمدي أحمد حيدرا، الشكر للطاقم الإداري والتكويني للمدرسة لما بذلوه من جهود جبارة لإنجاح هذا التكوين بكفاءة وحكمة عالية، مضيفا “الشكر كذلك موصول للخريجين الذين أهنئهم على اختيارهم بكل حرية خدمة للأمة عن طريق هذه المهنة النبيلة التي تتطلب التضحية وتقدم كل التنازلات خاصة في هذا الظرف الذي سيتموقعون فيه على الخطوط الأمامية للتصدي لجائحة كوفيد19 بكل تحمل وشجاعة”.

من جهة أخرى قال المكلف بمهمة في وزارة الصحة كان محمد المصطفي، إن الحفل يمثل لحظة حاسمة في حياة الخريجين الجدد، وانضمامهم إلى الأسرة الصحية، مما يتطلب منهم المزيد من التضحيات من أجل تقديم الخدمة الصحية التي كونوا من أجلها.

ودعا ذات المتحدث كافة الخريجين إلى احترام، ومراعاة مشاعر المرضى والاعتزاز بالنفس والتقيد بالمبادئ الأساسية لمهنتهم النبيلة.

وأوضح المكلف بمهمة في وزارة الصحة كان محمد المصطفي، إن الرفع من مستوى الخدمات الصحية على المستوى الوطني يشكل المحور الأول من محاور البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وعبر ممثل الخريجين عن شكرهم وعرفانهم بالجميل لإدارة مدرسة الصحة العمومية بروصو على العناية الفائقة التي بذلوها طيلة فترة الدراسة والتي مكنتهم من اكتساب المعارف والخبرات اللازمة.

وقال إنهم “خلال التكوين تمكنوا من تحصيل علوم معرفية واكتساب مهارات فنية سترفع لا محالة من مستوى الخدمات الصحية والحفاظ على جودتها وتقريبها للمستفيد منها في الوقت المناسب تحت أي ظرف”، مضيفا “تعبيرا عن استعدادنا لذلك سنقدم التعهد أمام جمعكم الكريم”.

وقد تمت قراءة التعهد من طرف بعض الخريجين من الدفعتين.

وكالة لكوارب للانباء

صدقة جارية