أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير المياه يعترف بهشاشة شبكة المياه في انواكشوط

وزير المياه يعترف بهشاشة شبكة المياه في انواكشوط

وصف وزير المياه والصرف الصحي محمد الحسن ولد بوخريص، وضعية شبكة المياه في مدينة نواكشوط بأنها بدائية وهو أمر قال إنه غير مقبول مقارنة بما تم رصده من الاستثمار لهذا القطاع.

جاء ذلك في تصريح له بعيد زيارة ميدانية أداها اليوم السبت لمتابعة الأشغال في الجزء السادس التكميلي والعاشر من توسعة شبكة المياه في نواكشوط

وأشار إلى أن العمل جار لتجاوز هذه الوضعية في أقرب الآجال، مضيفا أن قطاع المياه يعكف حاليا على وضع سياسة معقلنة لتوزيع ومراقبة كميات المياه التي تصل الأحياء السكنية.

وقال إن تعليمات خلال الأسابيع الماضية للشركة الوطنية للمياه من أجل المتابعة الدقيقة للكميات التي تصل كل منطقة على حدة.

ولفت إلى أن الجزء السادس التكميلي، الذي يشمل وضع 175 كلم من الأنابيب وإنجاز 15 ألف توصيلة منزلية، انطلقت الأشغال فيه شهر مايو الماضي واليوم تم إنجاز نسبة 25% من الأنابيب وتوزيع المياه عبر التوصيلات المنزلية في كافة الأحياء التي وصلتها الشبكة.

وقال إن القطاع اعتمد مقاربة جديدة تتمثل في تزويد الأحياء السكنية بالمياه الصالحة للشرب بعد وصولها للأحياء مباشرة وقبل انتهاء الآجال المحددة للمشروع.

وفيما يخص الجزء العاشر من مشروع توسعة شبكة المياه في نواكشوط، الذي يشمل وضع 400 كلم من الأنابيب وإنجاز 22 ألف توصيلة منزلية، أوضح أن الآجال المحددة لانتهاء أشغاله مازال منها ثلاثة أشهر وأن نسبة الأشغال بلغت 82% من إنجاز الأنابيب إضافة الى الانتهاء من 10000 توصيلة منزلية.