أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / منتدى المجتمع المدنى بنواديبو يكرم نقيب الصحفيين السابق محمد سالم ولد الداه

منتدى المجتمع المدنى بنواديبو يكرم نقيب الصحفيين السابق محمد سالم ولد الداه

ضمن استراتيجيته فى تكريم الشخصيات الوطنية الفاعلة بالجمهورية والاحتفاء بها.
كرم المنتدى الجهوى لمنظمات المجتمع المدنى بنواذيبو مساء أمس بمقره بعاصمة الولاية الاستاذ : محمد سالم ولد الداه رئيس المركز العربى الافريقى للاعلام والتنمية الذى يزور انواذيبو هذه الأيام ونظم خلال هذه الزيارة ندوة هي الأولى من نوعها مع نخبة المدينة وقد شاركت فيها شخصيات ثقافية وإعلامية وسياسية وحقوقية ونقابية وقيادات من المجتمع المدنى كما تمت تغطيتها اعلاميا على مستوى جميع وسائل الاعلام الوطنية باستثناء القناة الموريتانية التى صادرت فعاليات هذه الندوة الفكرية الهامة وحرمت الرأي العام وصناع القرار من الاطلاع على رؤية نخبة المدينة حول مجمل القضايا المطروحة فى الساحة الوطنية و نغتنم مناسبة هذا الحفل التكريمي لنعلن رفضنا لمثل هذه التصرفات التى تمنعنا حقنا من الاستفادة من اعلام الخدمة العمومية.
وانطلاقًا كذلك من مسؤوليتنا الأخلاقية نهيب بالقائمين على القناة أن يجعلو منها جسرًا للجميع وأن يبعدوها عن التجاذبات الشخصية بوصفها قناة لكل الموريتانيين.
ورحب رئيس المنتدى السيد : يحي ولد الدده خلال حفل التكريم بإسمه شخصيا وباسم كافة أعضاء المنتدى برئيس المركز وأثنى على تاريخه الإعلامى ومساره الثقافى ودور مركزه الريادي فى التبادل الثقافى الوطنى والدولي .
وفى كلمته ردا على خطاب رئيس المنتدى أعرب رئيس المركز العربى الافريقى للاعلام والتنمية الأستاذ محمد سالم ولد الداه عن كامل سروره بهذا التكريم وهذه الاستضافة التى قال إنها منحته شحنة معنوية كبيرة بفعل صدى نشاطات المركز وسيكون لذلك تأثيره الايجابى على مساره المستقبلى .
كما عبر الاستاذ محمد سالم ولد الداه خلال كلمته عن كامل ارتياحه لنضج المجتمع المدنى بنواذيبو من حيث الحضور والقوة والفاعلية والتنظيم مؤكدا بأنه يضع تجربته تحت تصرف المنتدى ويفتح أمامه باب التعاون والتنسيق فى المستقبل.
فى نهاية حفل التكريم قدم رئيس المنتدى يحي ولد الدده باسم كافة المنتسبين (درعا تكريميا ) لرئيس المركز العربى الافريقى للاعلام والتنمية الاستاذ : محمد سالم ولد الداه
تقديرا لمساره الاعلامى والثقافى الحافل بالعطاء فى الداخل وفى الخارج والذى كان آخره الندوة الفكرية الأخيرة التى نظمها بالمدينة خلال الأيام الماضية. وحظيت باهتمام كبير. لدى أطر ها ونخبها وكل تنظيماتها المدنية

انواذيبو 26 سبتمبر 2021
المنتدى الجهوى للمجتمع المدنى