أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزارة البيئة تطلق ورشة في مجال خلق فرص التشغيل الأخضر

وزارة البيئة تطلق ورشة في مجال خلق فرص التشغيل الأخضر

أطلقت وزارة البيئة والتنمية المستدامة اليوم الإثنين ورشة “للإعلام والتحسيس والتلقين في مجال خلق فرص التشغيل الأخضر”، تهدف إلى تحسين المعارف حول فرص التشغيل الأخضر، وتحديد الصعوبات وسبُل التحسين، من أجل تعميق التفكير حول إعداد خطة وطنية للنهوض بالتشغيل والمِهَن الخضراء.

وقالت وزيرة التنمية المستدامة مريم بكاي في كلمة لها خلال انطلاق الورشة إنهم قرروا إطلاق الورشة بعد تأثير التغير المناخي وجائحة كوفيد 19 على أساليب المعيشة والاقتصاد، والذي ” قادنا إلى تعزيز تحمّلنا للصدمات الخارجية وقدراتنا على التأقلم معها. والسبيل الوحيد إلى ذلك هو الانتقال إلى نموذج من التنمية المستديمة يكون شموليا ويراعي البيئة”.

وتطلق وزارة البيئة والتنمية المستدامة ورشة خلق فرص التشغيل الأخضر، بالتعاون مع وزارة التشغيل والتكوين المهني وبدعم من الشركاء الفنيين والماليين، ولا سيما “برنامج الأمم المتحدة للتنمية” والمكتب الدولي للشغل والاتحاد الأوربي وشركة هابيدم، و” الغرفة التجارية الموريتانية الشبابية ” والمنظمتين غير الحكوميتين “كريت” و”ريم ياوث كلايمت”، وذلك من يوم 25 إلى 27 أكتوبر 2021.

ويشارك في هذه الورشة إلى جانب وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، وزراءُ الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، والتشغيل والتكوين المهني، والثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

وحسب وزارة البيئة والتنمية المستدامة فإنه “خلال ثلاثة أيام من التبادل، سيُحسَّس المشاركون، ولا سيما الشباب، حول فرص التشغيل في المهن البيئية، وحول المؤهلات المطلوبة والتكوينات اللازمة للانتقال البيئي والطاقي”.