أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الزراعة: سنزود الواحات المتضررة بولاية آدرار بالمياه

وزير الزراعة: سنزود الواحات المتضررة بولاية آدرار بالمياه

أكد معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد اعلي أن القطاع عاكف على دراسة الحلول الممكنة لتزويد الواحات المتضررة بولاية آدرار بالمياه، مبلغا الحاضرين، تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وعنايته الكبيرة بتطوير القطاع الزراعي.

وأضاف خلال اجتماع عقده مساء أمس السبت في مدينة أطار مع المزارعين والفاعلين في المجال الزراعي، أن القطاع يعول على مزارعي الولاية في دعم الديناميكية الجديدة للقطاع الرامية إلى إحداث نقلة نوعية سبيلا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال إن الوزارة تبذل جهودا مضنية لتجاوز الصعوبات التي تعاني منها بعض واحات ولاية آدرار، والناجمة عن النقص الحاد في المياه وفوضوية استغلال المتوفر منها، مشيرا في هذا السياق الى أن القطاع يباشر، عن طريق برنامج تنمية وتطوير الواحات، عمليات التنقيب في عدد من المناطق للحصول على المياه مع مواصلة العمل على تجديد المخزون من خلال إقامة واحات نموذجية بأساليب عصرية، لتحقيق مردودية أكبر وإتاحة الفرصة للطبقات الهشة للولوج الى الملكية العقارية.

واشفع الاجتماع بمداخلات عدد من العمد والمزارعين والفاعلين طرحوا خلالها مختلف العقبات التي تعترض الزراعة في الولاية، من أبرزها مشكلة نقص المياه، إضافة إلى اشكالية نقل وتسويق المنتوج المحلي من الخضروات.

وحضر الاجتماع والي آدرار السيد حدادي امبالي ياتيرا والسلطات الادارية والأمنية في الولاية.

صدقة جارية