أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / إصابة ثلاثة أشخاص في انفجار بضواحي «بير أم اكرين»

إصابة ثلاثة أشخاص في انفجار بضواحي «بير أم اكرين»

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، في ضواحي مدينة بير أم غرين، (310 شمال شرق مدينة ازويرات)، بعد انفجار جسم معدني كانوا يستخدمونه لتثبيت مرجل لهم أثناء إعداد الطعام.

وأفادت مصادر اعلامية في تيرس زمور، نقلا عن مصادر محلية، أن أحد الأشخاص تعرض لإصابات بالغة، نتيجة قربه من موقع الانفجار، وتوزعت الإصابات على مناطق مختلفة من جسمه.

وأضافت المصادر، أن جميع المصابين أطفال، مؤكدة أن الإصابات التي تعرض لها الشخصان الآخران كانت مابين الخفيفة إلى متوسطة.

وقال مراسل صحراء ميديا الذي اورد الخبر، إن سيارة إسعاف نقلت ليل الأحد/الاثنين، أحد المصابين الثلاثة، إلى مدينة ازويرات لتلقي العلاج نظرا لخطورة الإصابة التي تعرض لها.

ونقل عن مصادر في بير أم غرين، أن الجسم المعدني الذي تسبب في الانفجار، هو قطعة من قذيفة قديمة، انفجرت بعد تعرضها لدرجات الحرارة العالية، أثناء استخدامها من قبل الضحايا في إعداد طعامهم.

وكان المصابون ضمن عدد من الأطفال في جولة سياحية خارج المدينة، في منطقة معهودة للرماية بمحاذات أحد المرتفعات، قبل أن يحدث الانفجار في فترة الظهيرة.

وسبق للبرنامج الوطني لنزع الألغام، والأجسام المضادة للأفراد والآليات قد أعلن منطقة تيرس زمور منطقة خالية من الألغام، بعد حملة نظمها لنزع الألغام والأجسام المضادة للأفراد والآليات المتبقية من مخلفات حرب الصحراء، وهي الألغام التي خلفت عددا من الضحايا على مدى عدة عقود.

نقلا من موقع صحراء ميديا

صدقة جارية