أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمهورية يحضر انطلاق أعمال قمة أكسبو 2020 دبي

رئيس الجمهورية يحضر انطلاق أعمال قمة أكسبو 2020 دبي

شارك فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الإثنين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كضيف شرف، في افتتاح أعمال القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دورتها الرابعة، المنظمة تحت عنوان: “الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار”.

وتجمع هذه القمة العالمية، المنظمة في قرية أكسبو 2020 دبي، قادة القطاع الصناعي والتكنولوجي في العالم لمناقشة وصياغة مستقبل القطاع الصناعي.

وتهدف القمة، التي تعتبر مبادرة مشتركة بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، إلى تعزيز التعاون العالمي وتوظيف السياسات الحكومية بما يساهم في تطوير القطاع، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية القطاع الصناعي والتكنولوجي في دعم النمو الاقتصادي وتحقيق الازدهار العالمي.

وتشهد القمة التي تستمر فعالياتها على مدى أسبوع، تنظيم أول معرض صناعي قائم على التكنولوجيا في الإمارات، ويتضمن أحدث الابتكارات والحلول في مجال التكنولوجيا والصناعة.

وستسلط القمة الضوء على الدور الذي تلعبه تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تعزيز إنتاجية القطاع الصناعي، وبالتالي المساهمة في تعزيز كفاءة الشركات والنهوض بالمجتمعات وخدمة الإنسانية.

وتوفر القمة الصناعية، منصة مثالية لخبراء القطاع الصناعي لتبادل خبراتهم. و تقدم فرص الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والتصنيع.

وستشهد القمة جلسات نقاشية وتفاعلية حول الدور الذي يلعبه تبني التقنيات الرقمية في دعم وتطوير القطاع الصناعي