أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تدشين بعض المنشآت العسكرية في انواكشوط

تدشين بعض المنشآت العسكرية في انواكشوط

أشرف الفريق المختار بله شعبان، القائد المساعد للأركان العامة للجيوش صباح اليوم الخميس بمقر المؤسسة المركزية للاحتياط العام للعتاد في ولاية انواكشوط الشمالية على تدشين ورشة لصيانة السيارات مجهزة باللوازم الضرورية ومقر لوحدة المراقبة التي تعنى بأمن المؤسسة المذكورة.

كما شملت تدشينات اليوم المنظمة في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ61 للاستقلال الوطني تدشين مقر قيادة كتيبة النقل التي تبلغ مساحتها 1000 متر مربع والمكونة من مقر من طابقين لقيادة الكتيبة وخمسة عنابر لتخزين السيارات والآليات الكبيرة والخفيفة والآليات المصفحة والباصات ومحطة للمحروقات وورشة للصيانة.

وخلال وجوده بمقر كتيبة النقل تابع القائد المساعد للأركان العامة للجيوش والوفد العسكري المرافق له عرضا حول مهام الكتيبة المتمثلة أساسا في نقل الأفراد والعتاد قدمه قائد الكتيبة العقيد محمد تقي الله عباس الشيخ محمد فاضل.

كما قام الوفد بجولة داخل مختلف المنشآت التابعة للكتيبة للاطلاع على مدى مطابقتها للمهام الموكلة للكتيبة المذكورة.

وعلى مستوى المؤسسة المركزية للاحتياط العام للعتاد تابع الوفد شروحا مفصلة قدمها مدير المؤسسة العقيد الخليل لمرابط الحسن حول أهمية المنشآت الجديدة التي ستشكل إضافة نوعية تساعد المؤسسة على القيام بدورها على أكمل وجه.

وكان القائد المساعد للأركان العامة للجيوش مرفوقا خلال مختلف هذه المحطات بمدير العتاد بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء محمد فال ولد تقي الله، وقائد المكتب الثالث اللواء البحري أحمد السيد بنعوف، وقائد المكتب الرابع بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء صيدو صمبا جا، بالإضافة إلى عدد من الضباط في الإدارات والمكاتب المعنية.